إيران تزعم تواجد مسلحي فيلق «فاطميون» بتدمر للتصدي لـ«الدولة الإسلامية»

الاثنين 12 ديسمبر 2016 05:12 ص

زعمت مصادر ميدانية إيرانية في سوريا، أن طهران دفعت بتعزيزات عسكرية عبر إرسال عناصر من لواء «فاطميون» الذي يضم مسلحين أفغان، لوقف تمدد تنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة تدمر.

وأشارت المصادر إلى إن قوات من فيلق «فاطميون» الأفغاني توجهت إلى مدينة تدمر منذ فترة، بهدف وقف تمدد تنظيم «الدولة الإسلامية» ومنعه من فرض سيطرته على المدينة، وفقا لوكالة «تسنيم» الإيرانية.

وبحسب الوكالة كانت قوات «فاطميون» في خط الدفاع الأول لدى مهاجمة «الدولة الإسلامية» المدينة.

وفرض تنظيم «الدولة الإسلامية» سيطرته مجددا على مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا، الأحد، بعد ساعات من طرده منها بفعل ضربات جوية روسية.

وكان «الدولة الإسلامية» قد خسر مدينة تدمر لصالح القوات النظامية المدعومة بمستشارين روس في 27 مارس/آذار الماضي، قبل أن يتمكن في 8 ديسمبر/كانون أول الجاري من السيطرة على حقل المهر وحقل وشركة جحار وقصر الحلابات وجبل هيال وصوامع الحبوب وحقل جزل ومستودعات تدمر بريف حمص الشرقي.

وسيطر التنظيم السبت، على الكتيبة المهجورة غرب مطار التيفور، بالإضافة إلى سيطرته على قلعة تدمر الأثرية عقب انسحاب قوات النظام منها.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مقاتلي «الدولة الإسلامية» تمكنوا من التقدم والوصول إلى محيط مستشفى تدمر بأطراف مدينة تدمر الشمالية الغربية، عقب تقدمه وسيطرته على ضاحية العامرية شمال مدينة تدمر، ومنطقة مستودعات تدمر والجبال المحيطة بها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فاطميون الدولة الإسلامية تدمر إيران