«كارتر» يشارك في تسلم «إسرائيل» مقاتلتين من طراز «إف-35»

الاثنين 12 ديسمبر 2016 08:12 ص

وصل وزير الدفاع الأمريكي «آشتون كارتر»، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، إلى «إسرائيل» للمشاركة في حفل استقبال طائرتين مقاتلتين من طراز «إف-35».

وسيكون الرئيس الإسرائيلي «رؤوفين ريفلين»، في استقبال الطائرتين، برفقة رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو»، ووزير الدفاع «أفيجدور ليبرمان»، ورئيس هيئة أركان الجيش «غادي إيزنكوت»، وقائد سلاح الجو«أمير أيشل»، ووزير الدفاع الأمريكي «آشتون كارتر»، حسب بيان صادر عن مكتب «ريفلين».

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، إن سعر كل طائرة يبلغ حوالي 100 مليون دولار.

ونقلت عن ضابط، كبير في سلاح الجو الإسرائيلي قوله، إن سلاح الجو ينوي إدخال هذه الطائرة، إلى الخدمة القتالية في غضون عام واحد.

وكانت «إسرائيل» تعاقدت مع الولايات المتحدة الأمريكية، على شراء 50 طائرة من هذا الطراز. وبإمكان هذا الطراز من الطائرات، تفادي الرادارات والتحليق لمسافات طويلة دون الحاجة للتزود بالوقود.

وكان «أفيخاي ادرعي» المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، وقال في تصريح مكتوب السبت الماضي، إن المقاتلتين من طراز «إف-35» ستهبطان في قاعدة (نڤاطيم) الجوية في النقب.

وأضاف: «تعتبر المقاتلة من نوع شبح (F-35) الأكثر تقدما في العالم، وستمكن سلاح الجو من حماية سماء دولة إسرائيل، والتحرك في كل مكان سيطلب منه».

بدوره، قال «أوفير جندلمان» المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي إن هذه قفزة نوعية تاريخية لقدرات سلاح الجو الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة إسرائيل آشتون كارتر بنيامين نتنياهو إف-35