الإمارات.. السجن 7 سنوات لربة منزل عذبت خادمتها وجوعتها حتى الموت

الاثنين 12 ديسمبر 2016 09:12 ص

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي حكما بالسجن لمدة 7 سنوات بحق ربة منزل خليجية تبلغ من العمر61 عاما.

وأدينت ربة المنزل بتعذيب خادمتها وحجز حريتها عبر منعها من مغادرة المنزل ومنعها من تناول الطعام ما أدى إلى وفاتها، وفقا لموقع «24».

وكانت النيابة العامة في دبي وجهت إلى ربة المنزل تهمة الحرمان من الحرية المفضي إلى الموت بحق ربة البيت؛ لكنها أنكرت أمام الهيئة القضائية التهمة المنسوبة إليها.

كما اتهمت النيابة العامة ربة المنزل بالتسبب بقتل الخادمة التي تعمل في منزلها، وذلك بعد الاعتداء عليها بالضرب وتجويعها إلى أن لقيت حتفها، مشيرة إلى أنها حرمت المجني عليها من الطعام حتى الموت.

وذكرت النيابة العامة أن المتهمة أغلقت ثلاجة الأكل بواسطة أقفال، مشيرة إلى أنها حرمت الخادمة من حريتها بأن انتهزت فرصة إقامتها معها ومنعت عنها إمكانية هربها كونها طوقت نوافذ الفيلا وسورها الخارجي بالأسلاك الحديدية، وأقفلت عنها كافة الأبواب ومنعت عنها الطعام حتى ألحقت بها الأذى الجسدي الجسيم ودأبت على تعذيبها البدني ما أفضى إلى موتها.

ووفقا لتحقيقات النيابة العامة فإن المتهمة صاحبة سوابق في الاعتداء على الخادمات، إذ هرب العديد من الخادمات من منزلها، وسجل بحقها عدد من قضايا الاعتداء على الخادمات لدى مراكز الشرطة.

وبيّنت النيابة العامة أن اكتشاف الجريمة جاء بعد تلقي شرطة دبي بلاغاً عن وفاة الخادمة، حيث توجهوا إلى المكان وشاهدوا الضحية ممده على الأرض فيما ادعت ربة المنزل بأنها سقطت.

وأشارت النيابة العامة إلى أن الشرطة شاهدت كدمات على جسم الضحية ولاحظت وجود أطعمة فاسدة ومنتهية الصلاحية في ثلاجة الضحية، فيما رفضت المتهمة الإجابة عن أسئلة الشرطة وكانت مرتبكة.

وأكد الطبيب الشرعي أن سبب الوفاة يعود إلى الموت جوعا، إضافة إلى الكدمات الواضحة في مختلف أنحاء جسد الخادمة التي أدت إلى سرعة وفاتها.

وقال الطبيب إن «حالة الخادمة كانت سيئة جدا، مؤكدا أن الدليل على موتها جوعا الهزل العام الظاهر على جسدها المصاحب بضمور في الأعضاء الداخلية، وخلو جسمها من التغيرات المرضية، وكذلك الربوة الناعمة البيضاء والتورم الإرتشاحي بالرئتين الناتج عن الحرمان من الطعام».

  كلمات مفتاحية

الإمارات ربة منزل محكمة الجنايات في دبي تجويع خادمة