«الوزراء السعودي» يعتمد أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه

الاثنين 12 ديسمبر 2016 02:12 ص

وافق مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه ظهر الإثنين في قصر اليمامة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، على تعيين أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه.

وتضمن القرار الموافقة على تعيين: الدكتور «ماجد بن عبدالله القصبي»، و«فهد بن محمد الجبير»، و«بندر بن محمد عسيري»، ممثلين للجهات الحكومية.

كما وافق المجلس على تعيين عضوين في مجلس إدارة الهيئة، يمثلان ذوي الخبرة والمهتمين في المجالات ذات العلاقة، وهما: «محمد بن عبداللطيف جميل»، «موسى بن عمران العمران».

وفي مطلع مايو/آيار الماضي، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبد العزيز»، بتشكيل هيئة للترفيه، وتعيين «أحمد بن عقيل الخطيب»، رئيسا لها.

وتعتبر «هيئة الترفية»، هي الأولى من نوعها في السعودية، التي تختص بترفيه المواطنين، وتأتي بعد شهور من إعلان الإمارات عن تعيين وزيرة للسعادة.

وجاء في نص الأمر الملكي، أن تنشأ «هيئة عامة للترفيه»، وتختص بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه، ويكون لها مجلس إدارة يُعين رئيسه بأمر ملكي، حيث تم تعيين «أحمد بن عقيل الخطيب»، كأول رئيس للهيئة.

و«الخطيب»، ولد في مدينة الرياض، وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، ودبلوم في التخطيط المالي ودبلوم في إدارة الثروات من جامعة ديلهاوسي في كندا.

وتأتي الهيئة وفاعلياتها أيضا، كجزء من «رؤية السعودية 2030»، التي أعلنها الأمير «محمد بن سلمان بن عبد العزيز»، ولي ولي العهد السعودي، في أبريل/ نيسان الماضي، لتطوير المملكة، وتنويع مصادر دخلها.

المصدر | واس+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الترفيه وزارة الترفيه الوزراء السعودي