مصر: مقتل مجندين وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة بالشيخ زويد

الاثنين 12 ديسمبر 2016 02:12 ص

قتل مجندان وأصيب 3 آخرين من بينهم ضابط برتبة رائد من قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء في مصر، مساء الاثنين، إثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة هامر كانت تشن حملة مداهمات مع قوة أمنية بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء أن «عناصر إرهابية زرعت عبوة ناسفة بإحدى المناطق التي تداهمها القوات بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد، وفجَّروها في سيارة هامر، ما أسفر عن مقتل مجندين وإصابة 3 آخرين من بينهم ضابط بشظايا وتم نقل القتلى والمصابين لمستشفى العريش العسكري».

والأربعاء الماضي،  قتل مجند مصري وأصيب 5 آخرون، جراء تفجير عبوة ناسفة بحاجز عسكري بمحافظة شمال سيناء.

وقال مصدر أمني، إن «مجهولين قاموا بتفجير عبوة ناسفة عن بُعد بأفراد حاجز الخروبة العسكري جنوب مدينة الشيخ زويد».

وأضاف أن «الحادث أسفر عن مقتل مجند وإصابة 5 آخرين بشظايا متفرقة بالجسد أحدهم حالته خطرة».

يذكر أن معدل عمليات تنظيم «ولاية سيناء» شهد تصاعدا في الآونة الأخيرة ضد قوات الجيش المصري في محافظة «شمال سيناء»، شمال شرقي مصر.

ويرى بعض المحللين السياسيين والعسكريين أن الجيش المصري يفقد السيطرة تدريجيا على الأوضاع هناك، خصوصا مع تعاظم نفوذ التنظيم المسلح وقدراته العسكرية وتزايد عملياته ضد القوات المشتركة من الجيش والشرطة.

وتنوعت هذه العمليات بين استهداف المدرعات والآليات العسكرية للجيش والشرطة، فضلا عن قنص وتصفية الضباط والجنود، وراح ضحيتها العشرات من الجنود بين قتلى وجرحى.

وتشير تقديرات غير رسمية إلى مقتل نحو 32 ضابطا وجنديا من قوات الجيش والشرطة في سيناء، على يد مسلحي «تنظيم الدولة» خلال أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وفي مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قتل مسلحون ضابطا بالجيش المصري أمام منزله بشمال سيناء.

  كلمات مفتاحية

سيناء مصر انفجار مقتل مجندين