مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في معارك حلب

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 06:12 ص

قتل القائد العسكري في الحرس الثوري الإيراني، «أحمد جلالي نسب»، إثر الاشتباكات الدائرة في محيط الأحياء الشرقية في مدينة حلب.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم الثلاثاء، أن «أحمد جلالي» من «المدافعين عن مرقد السيدة زينب في سوريا، وقتل أثناء المعارك مع التكفيريين في المنطقة»، على حد زعمها، غير أن الحرس يقاتل إلى جوار النظام السوري ضد المعارضة.

وينحدر «أحمد جلالي» من مدينة قم الإيرانية، ويعد من «أبرز المستشارين العسكريين، وعلى درجة عالية من الخبرة العسكرية في الحرس الثوري الإيراني».

والشهر الماضي، قتل الضابط الإيراني، «يد الله قاسم زادة»، في المعارك التي يشارك فيها الحرس الثوري الإيراني بشكل أساسي بهدف السيطرة على مدينة حلب بالكامل.

ونعت إيران في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، 3 ضباط  من الحرس الثوري الإيراني، إضافة إلى القيادي في قوات التعبئة (الباسيج) «عادل سعد».

وإيران هي الحليف الإقليمي الرئيسي لرئيس النظام السوري «بشار الأسد» الذي تدعمه ماليا وعسكريا، بإرسال مستشارين عسكريين ومتطوعين لقتال الفصائل المعارضة المسلحة والجهاديين.

وقتل مئات من المستشارين العسكريين والمتطوعين الإيرانيين والأفغان، في سوريا خلال السنوات الأخيرة، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وتقول تقارير غير رسمية إن أكثر من 1000 من قوات الحرس الثوري الإيراني، قتلوا في سوريا منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011 ضد نظام «الأسد».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران الحرس الثوري ضابط سوريا