قرعة «دوري أبطال آسيا» لكرة القدم.. مجموعات متوازنة ومواجهات عربية مثيرة

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 08:12 ص

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2017، والتي أجريت اليوم الثلاثاء في كوالالمبور، عن مجموعات متوازنة ومواجهات عربية مثيرة.

وتم خلال القرعة، تقسيم الفرق المشاركة إلى ثمان مجموعات، تكون أول أربعة خاصة بمنطقة غرب آسيا، والآخرين من شرق القارة، بحسب «وكالات».

ومن ضمن الشروط الخاصة بالقرعة، عدم لعب أي فريقين من نفس الدولة في ذات المجموعة، بالإضافة إلى إقامة مباريات منطقة غرب آسيا يومي الإثنين والثلاثاء، ولقاءات الشرق يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا لعام 2017، عن وقوع فرق غرب القارة في المجموعات التالية:

ضمت المجموعة الأولى كلا من «الأهلي» الإماراتي، «التعاون» السعودي، و«لوكوموتيف» الأوزبكي، بالإضافة إلى الفائز من «السد» القطري أو «الاستقلال» الإيراني.

بينما ضمت المجموعة الثانية كل من «الجزيرة» الإماراتي، و«خوزستان» الإيراني، و«لخويا» القطري، بالإضافة إلى الفائز من «الفتح» السعودي أو «ناساف» الأوزبكي.

بينما المجموعة الثالثة، فضمت كل من «العين» الإماراتي، و«ذوب أهن» الإيراني، و«الأهلي» السعودي، والفائز من «الجيش» القطري أو «بونيودكور» الأوزبكي.

فيما جاء بالمجموعة الرابعة، كلا من «الريان» القطري، «الهلال» السعودي، و«بيروزي» الإيراني، والفائز من «الوحدة» الإماراتي أو «الوحدات» الأردني.

أما قرعة دور المجموعات للبطولة، لفرق شرق القارة، فضمت الآتي:

يلعب في المجموعة الخامسة، كل من «أديليد يونايتد» الأسترالي، و«جيانجسو سونينج» الصيني، و«تشونبوك هيونداي موتورز» الكوري الجنوبي، بالإضافة إلى المتأهل من الملحق.

بينما ضمت المجموعة السادسة، كل من «كاشيما أنتلرز» الياباني، و«موانج ثونج يونايتد»، والتايلاندي، وفريقين متأهلين من الملحق.

أما المجموعة السابعة، فضمت كل من «سول» الكوري الجنوبي، وصاحب المركز الثاني من اليابان، و«ويسترن سيدني» الأسترالي، بالإضافة إلى المتأهل من الملحق.

وجاءت المجموعة الثامنة، لتضم كل من «قوانجتشو إيفرجراند» الصيني، و«سوون سامسونج» الكوري الجنوبي، وصاحب المركز الثالث من اليابان، و«إيسترن» الصيني.

و«دوري أبطال آسيا» هي بطولة كرة قدم آسيوية سنوية، ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ عام 1967، لأفضل أندية كرة القدم في آسيا.

وتعتبر البطولة من أهم البطولات القارية في رياضة كرة القدم على مستوى الأندية في العالم.

ويحمل نادي «تشونبوك هيونداي موتورز» الكوري الجنوبي، لقب البطولة، بعد تغلبه الشهر الماضي، على «العين» الإماراتي في النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال آسيا فرق سعودية العرب مواجهات قرعة بطولة كرة قدم