الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 09:12 ص

يتجه عشاق كرة القدم الخليجية عامة والسعودية خاصة، مساء اليوم، لمتابعة المباراة الودية التي تجمع ناديي «الأهلي» السعودي و«برشلونة» الإسباني.

وتقام المباراة على ملعب نادي الغرافة الذي يتسع إلى 25 ألف متفرج.

ويحظى اللقاء باهتمام كبير من الجماهير السعودية التي حضرت إلى الدوحة، كما وصل عدد من مشجعي برشلونة أيضاً إلى قطر لمشاهدة المباراة، بحسب «وكالات».

وتدرب «الأهلي» السعودي، الأحد بعد وصوله إلى الدوحة باشراف مدربه السويسري «كريستيان غروس»، وسيفتقد في المباراة لاعبيه «معتز هوساوي» و«مصطفى بصاص» للإصابة.

ويشارك لاعب «العين» الإماراتي «عمر عبد الرحمن» الملقب بـ«عموري» أو «ميسي العرب»، الحاصل على لقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، مع «الأهلي» في هذه المباراة.

فيما وصلت بعثة فريق «برشلونة» إلى الدوحة مساء الإثنين، بكامل نجومه وفي مقدمتهم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» والبرازيلي «نيمار» والأوروغوياني «لويس سواريز».

تبدأ أحداث المباراة في الساعة مساء بتوقيت السعودية، وسيتولى مهمة التحكيم على المباراة الحكم القطري «فهد جابر المري».

كما سيتم بث أحداث اللقاء على القناة «السعودية الرياضية 1»، والقناة «السعودية الرياضية HD1»، والقناة «السعودية الرياضية HD2»، والقناة «السعودية الرياضية 2»، وقناة «الكأس HD1»، وقناة «الكأس HD5»، هذا إلى جانب قنوات «بي إن سبورت BeIN Sport 1 HD».

كما سيعلق على المباراة كل من «عبد الله الحربي» و«خليل البلوشي» على قناة «الكأس 1»، والمعلق «سمير المعيرفي» على قناة «الكأس 5»، والمعلق «فهد العتيبي» على قناة «بي إن سبورت 1»، والمعلق «عامر عبد الله» و«فهد الدريبي» على القناة «السعودية الرياضية».

وسيكون «الأهلي» السعودي، خامس فريق عربي يواجهه «برشلونة»، إذ سبق له مواجهة الأهلي المصري (ثلاث مرات) الأولى العام 1961، وفاز وقتها الفريق الكتالوني بستة أهداف لهدف، ثم العام 2007، وفاز خلالها «برشلونة» برباعية نظيفة، والأخيرة العام 2009، وحقق خلالها «برشلونة» الفوز بأربعة أهداف لهدف.

كما لعب «برشلونة» مع «كاظمة» الكويتي في 2009 بمناسبة بمرور 45 عاماً على تأسيس النادي الكويتي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وواجه «السد» القطري «برشلونة» في أول مباراة رسمية لفريق عربي أمام منافس إسباني، وذلك في نصف نهائي كأس أندية العالم 2011، وتغلب الكتالوني على منافسه برباعية نظيفة.

وفي مباراة ودية العام 2012، زار «برشلونة»، مدينة طنجة لمواجهة «الرجاء البيضاوي» المغربي، وانتهى اللقاء بفوز الفريق الإسباني بثمانية أهداف من دون رد.

وتستضيف العاصمة القطرية، في هذا التوقيت من كل عام، منذ فوزها بتنظيم كأس العالم 2022، عدداً من المباريات بمشاركة منتخبات أو فرق عالمية.

واستضافت قطر منذ 2010 مباريات عالمية عدة أبرزها لقاء البرازيل مع إنجلترا، والبرازيل مع الأرجنتين، وإسبانيا مع الأورغواري، ومصر مع البرازيل، و«ريال مدريد» الإسباني مع «باريس سان جيرمان» الفرنسي، و«بايرن ميونيخ» الألماني مع «الأهلي» المصري.

وتستعد أيضاً لاستضافة الكأس السوبر الإيطالية للمرة الثانية في 23 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بين «يوفنتوس» و«ميلان»، بعد أن استضافت النسخة الأولى عام 2014 وانتهت بفوز «يوفنتوس» على «نابولي».

المصدر | الخليج الجديد