مقاطع فيديو تمطر ذهبا.. 10 «مليونيرات» يدينون بالفضل لموقع يوتيوب في 2016

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 10:12 ص

كون موقع يوتيوب جماهيرية عالية منذ انطلاقه لأول مرة في 2005، وأصبح منصة منذ ذلك الحين للجيل الجديد من نجوم الإنترنت، والحقيقة أن الناس لا يتخيلون أن هناك أناس جنوا ملايينهم بفضل هذا الموقع.

أكبر نجوم هذا الموقع يستفيدون من مقاطع الفيديو الدعائية والإعلانات للتكسب، بالإضافة إلى صنع اسم وشهرة لهم؛ ولهذا فلا عجب أن مجلة «فوربس» قد نشرت تقريراً لها يجمع نجوم يوتيوب الذين كسبوا أكبر قدر من المال في 2016 بفضل يوتيوب، معتمدة على مكاسبهم الأولية قبل أن تخصم الضرائب منها.

إليك قائمة من 10 أسماء لأكثر النجوم كسبا من يوتيوب:

كولين بالينجر .. 5 ملايين دولار

«كولين بالينجر» هي فنانة كوميدية ومغنية أمريكية ولدت في 1986، وهي شخصية شهيرة على موقع يوتيوب، اشتهرت بشخصية «ميراندا تغني» على الإنترنت، والتي تقدم فيها فيديوهات لهذه الشخصية الهزلية غير الموهوبة، المغرورة وغريبة الأطوار، تهزأ فيها من الأشخاص الذين يقدمون غناءً سيئاً وعديم الموهبة على يوتيوب، وقد تعرضت لكثير من الانتقادات، لكن هذا لم يمنع أن يبلغ عدد المشاهدات لفيديوهاتها جميعها أكثر من 2 مليار مشاهدة.

ريت ولينك .. 5 ملايين دولار

مع إن «ريت ماكلولين» و«تشارلز لينكولن نيل»، أكبر قليلاً من السن الشائع لنجوم يوتيوب؛ مع سن كليهما الذي يبلغ 39 و38 عاماً، لكنهما معروفين بشكل جنوني بين جماهير يوتيوب.

يشتهر الاثنان بصنع إعلانات محلية الصبغة ورائعة لشركات حقيقية كما إنهم نجحوا في الحصول على رعاية العديد من العلامات التجارية الكبرى لفيديوهاتهم. يقدم الثنائي يقدم برنامجاً صباحياً يسمى «Good Mythical Morning».

جيرمان جارمنديا .. 5,5 مليون دولار

المغني التشيلي «جيرمان جارمنديا» الذي اكتسب نجوميته بسبب يوتيوب، هو نجم أمريكي لاتيني كبير، له قناتا يوتيوب تحتلان مكاناً في العشرين قناة الأولى، وهو يعمل كممثل كوميدي وموسيقي وأطلق كتابا له في 2016.

ماركي بايلر .. 5,5 مليون دولار

مارك فيشباخ الذي يعرف باسم «ماركي بايلر»، هو نجم يوتيوب يركز على الألعاب، وله هوية حيوية وتمتلئ أحاديثه بالعواطف، كما إن له طموحات خارج نطاق يوتيوب أيضاً. وقد صرح لمجلة «فارايتي» مطلع هذه السنة أنه يريد أن يزج بنفسه في مجال الموسيقى والتمثيل، أي مجالات الإعلام التقليدية.

تايلر أوكلي .. 6 ملايين دولار

«تايلر أوكلي» هو نجم مشهور على يوتيوب، ناشط في الدفاع عن المثلية ويمزج الكوميديا مع ثقافة البوب والسياسة، بدأ «أوكالي» في صنع الفيديوهات في 2007، وقد تلقى الفيديو الأول له ما يزيد على 420 ألف مشاهدة على يوتيوب، ويخصص «أوكلي» الكثير من فيديوهاته للحديث عن القضايا التي تهم المثليين.

روزانا بانسينو .. 6 ملايين دولار

«روزانا بانسينو» لديها أغرب قناة خبز على موقع يوتيوب وكل المواقع الأخرى، فقناتها تضفي غرابة على الوصفات التقليدية، كما تتضمن فيديوهات لوصفات مبتكرة.

سموش .. 7 ملايين دولار

«سموش» هو ثنائي كوميدي من قدامى المحاربين على موقع يوتيوب، وهما «إيان هيكوكس» و«أنتوني باديلا"، وقد كانا من أول من حصد جماهيرية على يوتيوب، وأصبحا مشهورين بفضل فيديوهاتهم الكوميدية التي تسخر من ألعاب الفيديو وثقافة البوب، لم يظهر عليهما أي أفول في الجماهيرية حتى الآن ولديهما سبع قنوات على يوتيوب.

ليلي سينغ .. 7.5 مليون دولار

«ليلي سينغ» تقوم بكل شئ ابتداء من الاسكتشات الكوميدية إلى الفيديوهات الغنائية، «سينغ» أيضا اكتسبت اسم شهرة على يوتيوب هو «المرأة الخارقة». مع قاعدة جماهيرية واسعة، فقد قامت بجولة في جميع أنحاء العالم السنة الماضية في جولة سمتها «Trip to Island Unicorn»، وأطلقت فيلماً يحمل نفس الاسم.

رومان أتوود .. 8 ملايين دولار

«أتوود» هو نجم يوتيوب أمريكي كوميدي ومشهور بمقاطع الفيديو التدوينية، اشتهر بهذه الفيديوهات التي يوثق فيها حياته اليومية، وحصدت عدداً كبيراً من المشاهدات، وقد وصل عدد المشتركين في قناته إلى 10.2 مليون مشترك، كما اشتهر بفيديوهات المزاح التي حصلت في مجملها على عدد 1.39 مليار مشاهدة، أحدها كان تصويره لردود فعل صديقته وهو يتظاهر بأنه يريد قتل طفله.

بيو دي باي .. 15 مليون دولار

«فيليكس أولف كيلبيرج» هو معلق سويدي يشتهر بلعب ألعاب الفيديو على يوتيوب، ويشتهر بالتعليقات البذيئة، وقد هيمن على فيديوهات نجوم يوتيوب للسنوات الماضية.

الكثير يعزون نجاح «كيلبيرج» إلى الاهتمام الذي يوليه لمعجبيه، فهو ينفق الكثير من الوقت متحدثاً عنهم، ومجيباً على أسئلتهم في قسم التعليقات على يوتيوب. لكنه أعلن في 9 ديسمبر/أيلول الماضي يعد أن كسرت فيديوهاته حاجز الـ50 مليون مشاهدة أنه سيمسح فيديوهاته الشهيرة على يوتيوب، والكثير لا يعرفون ما إن كان جدياً بشأن ذلك فعلاً أم لا.

المصدر | فوربس

  كلمات مفتاحية

يوتيوب مقاطع فيديو نجوم يوتيوب