الملك «سلمان» يلقي خطابا يتضمن سياسة المملكة الداخلية والخارجية

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 10:12 ص

من المقرر أن يلقي العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، غدا الأربعاء، خطابا يتضمن سياسة المملكة الداخلية والخارجية، وذلك خلال افتتاحه أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى.

من جهته، عبر رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور «عبدالله آل الشيخ» عن شكره وتقديره للملك «سلمان» على دعمه واهتمامه بمجلس الشورى ومتابعته لأعماله وأدائه.

وقال: «إن أبناء السعودية والمراقبون السياسيون والاقتصاديون يتلهفون إلى سماع الخطاب الملكي تحت قبة مجلس الشورى، لما يتضمنه من ملامح مهمة تستنهض همم أبناء الوطن على امتداد رقعة بلادنا، وتؤكد المضي في تنمية الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره في عالم مضطرب يموج بالصراعات، وما يحمله من رسائل مهمة لمواقف السعودية تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وسياساتها الاقتصادية».

بدوره، قال نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور «محمد الجفري» إن الخطاب الملكي يتناول أهم ملامح السياستين الداخلية والخارجية للدولة، ومواقفها من مختلف القضايا الراهنة على الساحتين العربية والدولية، ويحدد الأهداف والبرامج والغايات التي تطمح الدولة إلى تحقيقها.

وفي سياق متصل، أشار مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور «يحيى الصمعان» إلى أهمية الخطاب الملكي السنوي الذي سيفتتح به الملك «سلمان» أعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى، لما يتضمنه من مضامين وتوجيهات، وبرنامج عمل متكامل لمنجزات الدولة ومشروعاتها على الصعيدين الداخلي والخارجي، والمرتكزات الأساسية التي تقوم عليها السياستان الداخلية والخارجية للمملكة، ومواقف السعودية من القضايا العربية والإسلامية الراهنة.

وكان الملك «سلمان» أصدر مؤخرا أمرا ملكيا، بإعادة تشكيل مجلس الشورى برئاسة «عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ»، واعتماد عدد من الأعضاء في الشورى لمدة 4 أعوام هجرية تبدأ من تاريخ 3 ربيع الأول لعام 1438 للهجرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك سلمان مجلس الشورى