مفتي السعودية يدعو أئمة المساجد للقنوت لأهالي حلب في صلاة الفجر

الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 03:12 ص

دعا مفتي عام السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ «عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ»، أئمة المساجد للقنوت لأهالي مدينة حلب في صلاة الفجر.

ووفقا للحساب الرسمي لهيئة كبار العلماء على «تويتر»، قال مفتي عام المملكة: «ينبغي لأئمة المساجد القنوت لإخوانهم في حلب في صلاة الفجر؛ حتى يكشف الله القوي المتين هذه الغمة عن الأمة».

وارتكب جيش النظام السوري والميليشيات الشيعية الموالية له، جرائم إنسانية مروعة في مدينة حلب؛ راح ضحيتها الكثير من الأبرياء.

وأعلن مسؤول في حركة «نور الدين زنكي» السورية المعارضة اليوم الثلاثاء التوصل لاتفاق لإخلاء شرق حلب من المسلحين والمدنيين يبدأ تطبيقه خلال ساعات».

وذكر مسؤول بالجبهة الشامية المعارضة التي تقاتل في حلب "ممكن أن يقال إن هناك بوادر انفراج خلال الساعات القادمة، بحسب رويترز.

من جانبه، قال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة «فيتالي تشوركين في تصريحات للصحفيين إن مقاتلي المعارضة سيغادرون شرقي حلب خلال ساعات والمدنيون بإمكانهم البقاء.

ويعقد مجلس الأمن الدولي سيعقد، مساء اليوم الثلاثاء، جلسة طارئة لبحث المجازر التي ترتكبها قوات «بشار الأسد» والميليشيات الشيعية الموالية له في مدينة حلب.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الأمم المتحدة، عن تقارير وصلتهم تتحدث عن قتل قوات تابعة للنظام السوري، أمس، 82 مدنيًا على الأقل بينهم 11 امرأة و13 طفلاً شرقي حلب شمالي البلاد.

بينما قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، «زيد رعد الحسين»، إن الأمم المتحدة تلقت معلومات من «مصادر موثقة» بارتكاب النظام السوري والميليشيات الداعمة له «إعدامات جماعية»، خلال الساعات الأخيرة.

ودعا «الحسين» المجتمع الدولي إلى الإنصات لنداءات الاستغاثة التي يطلقها المدنيون الذين يتعرضون للمجازر، وقال: «يوجد أعداد كبيرة من جثث القتلى في شوارع أحياء حلب الشرقية، والأهالي لا يستطيعون إزالة تلك الجثث خشية القصف والقنص».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا حلب قنوت السعودية