العثور على جثة «دبلوماسي قطري» داخل فندق بالقاهرة.. والتحقيقات: الوفاة طبيعية

الأربعاء 14 ديسمبر 2016 01:12 ص

عثرت السلطات المصرية، الأربعاء، على جثة دبلوماسي قطري، داخل غرفته بأحد الفنادق الشهيرة بمنطقة وسط البلد.

ونقلت صحف محلية، إن النيابة العامة، بدأت التحقيق في الواقعة، بعد التحفظ على كاميرات المراقبة في محيط الحادث وتفريفعها.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المجنى عليه يدعى «حسن المهندى» دبلوماسى بدولة قطر، وكان قد حضر إلى مصر لحضور مؤتمر بـ«جامعة الدول العربية».

وتبين أنه تم العثور على جثته داخل الفندق الواقع بوسط القاهرة، ولا توجد به أى إصابات، وتبين من مناظرة الجثة أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية مفاجئة.

وأشارت الصحف، إلى أنه تم إخطار السفارة القطرية، وأكدت استغنائها عن تشريح الجثة، وسيتم تسليم جثمانه للدفن.

و«حسن المهندي»، هو نائب رئيس اللجنة الوطنية لحوار الحضارات بدولة قطر، وتواجد في القاهرة لحضور اجتماع لجنة نقاط اتصال الدول العربية لدى تحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة، كرئيس لوفد دولة قطر، بحسب صحيفة «الشرق» القطرية.

وقالت السفيرة «سامية بيبرس» مدير إدارة تحالف الحضارات بالجامعة، أن الأمين العام للجامعة العربية السفير «أحمد أبوالغيط»، كلفها رسميا بالاتصال بالسفارة القطرية في القاهرة لتقديم واجب العزاء.

وأضافت: «سوف أرسل مذكرة عزاء رسمي باسم الإدارة للجنة الوطنية لتحالف الحضارات بدولة قطر».

يشار إلى أن «المهندي» تقدم مؤخرا إلى الجامعة بمشروعه، باسم كل من دولة قطر ودولة الكويت تحت مسمي «جائزة جامعة الدول العربية لتحالف الحضارات»، لاختيار جهة وشخصية عربيتان متميزتان في مجال تحالف الحضارات لمنحهما هذه الجائزة وذلك على هامش «منتدى تحالف الحضارات» الذى تنظمه المنظمة الدولية لتحالف الحضارات مرة كل عامين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر قطر دبلوماسي وفاة طبيعية فندق