تركيا: 3.9 مليارات دولار مساعدات تنموية وإنسانية للمضارين عالميا بـ 2015

الأربعاء 14 ديسمبر 2016 02:12 ص

أفاد وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، اليوم الأربعاء، بأن تقرير المساعدات الإنسانية الدولية للعام الحالي أوضح أن بلاده قدمت مساعدات إنسانية خلال العام الماضي قيمتها نحو 3.2 مليار دولار.

وأوضح «جاويش أوغلو» أن المساعدات التركية لم تقتصر على الرقم السابق فحسب، إذ أشار إلى ما قدمته بيانات وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) عن العام الماضي من تقديم البلاد مساعدات تنموية بقيمة 3.9 مليارات دولار.

جاء ذلك في كلمة لوزير الخارجية التركي أمام الحفل الختامي لورشة المسؤولين عن التعليم الدولي في القسم الخارجي في وزارة التعليم التركية، والذي تم عقده، اليوم، في العاصمة أنقرة.

وفي سياق آخر صرح «جاويش أوغلو»، في نفس الكلمة بأنه تم إغلاق أو نقل ملكية 79 مؤسسة تابعة للتنظيم الموازي بقيادة «فتح الله كولن»، وهو التنظيم المُتهم بالإرهاب في تركيا، وذلك في 12 دولة.

كما أشار وزير الخارجية التركي إلى إعلان مجلس التعاون الخليجي، منظمة «كولن» منظمة إرهابية يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالإضافة إلى إدراج منظمة «التعاون الإسلامي»، منظمة «كولن»، أيضاً إلى قائمة المنظمات الإرهابية لديها، في شهر أكتوبر/تشرين الاول نفسه، وإعلان «الجمعية البرلمانية الآسيوية» بداية الشهر الجاري منظمة «كولن» منظمة إرهابية لديها هي الأخرى.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا مساعدات إغلاق مؤسسات كولن