إيران: الكيان الصهيوني سيزول في غضون 25 عاما و(إسرائيل) تهددها بالرد

الأربعاء 14 ديسمبر 2016 05:12 ص

أكد قائد الثورة الاسلامية الإيرانية، آية الله «علي خامنئي»، أن «الكيان الصهيوني» لن يكون له وجود في غضون الـ 25 عامًا المقبلة شريطة «الكفاح الشامل والموحد للفلسطينيين والأمة الاسلامية».

وفي المقابل وجه رئيس الوزراء (الإسرائيلي) «بنيامين نتنياهو» تحذيرًا إلى إيران دعاها فيه إلى ضرورة الكف عن التهديد بإبادة بلاده ، قائلاً إن تهديد (إسرائيل) «سوف يعرضك إلى خطركبير»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكان قائد الثورة الاسلامية الإيرانية، آية الله «علي خامنئي» رأى، لدى استقباله «رمضان عبدالله شلح»، الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، أن السبب الرئيس للمشكلات العديدة في المنطقة يعود إلى «المُستكبر الأعظم والشيطان الاكبر» أي أمريكا، وأشار إلى تدخل صغار الشياطين في المنطقة في اصطناع الأزمات الموجودة، بحسب ما تناقلته الوكالة السابقة عن  وكالة أنباء فارس.

وقال «خامنئي»: «إن هدفهم جميعًا هو إضعاف القضية الفلسطينية لدى الرأي العام بالمنطقة وبالتالي محوها من أذهان الشعوب، مضيفًا أن الجمهورية الإسلامية ورغم انشغالها ببعض قضايا المنطقة، فإنها اعلنت دوما وبصراحة أن فلسطين هي القضية الاولى للعالم الاسلامي، وهي بذلك تؤدي واجبها في هذا المجال».

من جانبه، أعرب الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، خلال اللقاء عن أسفه لتخلي بعض الأنظمة العربية عن قضية فلسطين، وهرولتها للتحالف مع «الكيان الصهيوني»، معتبرًا أن هذه الاوضاع المضطربة أدت إلى تصاعد حدة القمع وتمادي المحتل «الصهيوني» في ممارساته ضد الشعب الفلسطيني.

كما انتقد «شلح» استمرار الحصار الغاشم على قطاع غزة.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء (الإسرائيلي) «نتنياهو» إنه يتعين على إيران الكف عن التهديد بإبادة (إسرائيل)، مضيفًا أن «(إسرائيل) ليست دولة صغيرة وعاجزة أو أرنب وإنما نمرًا» .

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، في آستانة مع رئيس أوزبكستان «نور سلطان نزار باييف»، بحسب الإذاعة (الإسرائيلية).

وطلب «نتنياهو» من الرئيس «باييف» نقل رسالة إلى إيران مفادها انه اذا ما غيرت ايران اسلوبها مع (إسرائيل) فان المعاملة ستكون بالمثل.

المصدر | الخليج الجديد+د ب أ

  كلمات مفتاحية

الكيان الصهثوني زوال إيران إسرائيل رد