الجيش اليمني يأسر إيرانيين وعناصر من «حزب الله» بالجوف

الجمعة 16 ديسمبر 2016 07:12 ص

كشف محافظ الجوف، «أمين العكيمي»، أن الجيش اليمني تمكن من أسر أعداد كبيرة من الميليشيات، بينهم خبراء إيرانيون وعناصر من «حزب الله» اللبناني.

وقال في تصريحات صحفية الخميس: «تمكنا من أسر أعداد كبيرة من الميليشيات الانقلابية، من بينهم خبراء إيرانيون وآخرون تابعون لحزب الله، يزودونهم بالمعلومات والدعم»، وذلك خلال المواجهة الأخيرة التي شهدتها وتشهدها المحافظة، دون تحديد الأعداد.

وأكد «العكيمي» تحرير مناطق كبيرة من المحافظة ما يمثل نسبة 80% من أراضي المحافظة، مشيراً إلى أن الميليشيات خلفت وراءها كميات كبيرة من الألغام، حول الطرقات والمزارع والأحياء السكنية، وتقدر أعداد هذه العبوات الناسفة بأكثر من 130 ألفاً، مما يؤكد أن عملياتهم هدفها الانتقام من الشعب اليمني.

وأضاف محافظ الجوف: «الانقلابيون قاموا بزرع الألغام في المقام الأول، وعثرنا في بعض المواقع على كميات كبيرة تزن 100 كيلو من المواد المتفجرة، وهذا كفيل بقتل أعداد كبيرة من المدنيين».

وقبل أشهر، أكد «نايف البكري»، محافظ عدن (جنوبي اليمن) رئيس مجلس المقاومة في المحافظة، وجود مقاتلين إيرانيين في صفوف الحوثيين في عدن وبقية محافظات جنوب البلاد.

وقال البكري في تصريحات لـصحيفة «الشرق الأوسط» إن «لدى المقاومة عددًا من الأسرى الإيرانيين وغيرهم من جنسيات مختلفة ويجري التحقيق معهم، حاليًا، لمعرفة مهامهم وجنسيات البعض الآخر».

وأضاف أن «هناك بين الأسرى والقتلى، خبراء وعسكريين ومقاتلين».

وقال إن «عناصر المقاومة احتجزوا الكثير من المقاتلين الإيرانيين في جبهات القتال في عدن ولحج وأبين. وفي الأيام القادمة سوف نعلن الأسماء والجنسيات والانتماءات».

وتدعم إيران المليشيات الحوثية باليمن سياسيا وعسكريا، عبر عدة طرق من بينها إرسال أسلحة لهم عبر البحر، كما تتحدث تقارير صحفية عن وجود مستشارين عسكريين إيرانيين ومن «حزب الله» في اليمن لتدريب تلك الميليشيات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن إيران حزب الله الجوف أسرى الجيش اليمني