تزامنا مع استفسارات أهالي حلب.. مفتى السعودية يحرم الانتحار هربا من الاغتصاب

السبت 17 ديسمبر 2016 05:12 ص

أفتى مفتي السعودية، الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، حرمة إقدام الرجال على قتل بناتهم وزوجاتهم؛ خوفا من تعرضهن للاغتصاب، مشيرا إلى أنه لا يجوز قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق.

كما افتي بحرمة انتحار النساء وقتلهن لأنفسهن؛ خوفا من التعرض للاغتصاب على أيدي أفراد الميليشيات المقاتلة في أماكن الصراعات.

وأضاف، في مداخلة هاتفية على قناة «سعودي 24»، أن على المسلمين والمسلمات في مناطق الحروب أن يستعينوا بالصبر حتى يكتب الله لهم الفرج.

وتأتي فتوى المفتي بالتزامن مع تداول أنباء وشائعات، حول طلب الأهالي في حلب فتوى من علماء المسلمين تبيح لهم قتل نسائهم؛ لحمايتهن من الاغتصاب من قِبل قوات «بشار الأسد» والميليشيات الإيرانية والروسية الموالية له.

وتعرضت حلب خلال الأيام الماضية لعدوان من جانب القوات الروسية والإيرانية الداعمة لنظام «بشار الأسد»، وسط تقارير عن ارتكاب مجازر بحق المدنيين.

 وبدأت الخميس، عملية إجلاء سكان أحياء حلب الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام السوري والمجموعات الأجنبية الداعمة له، وذلك تنفيذا لاتفاق تم التوصل إليه الثلاثاء الماضي، بين قوات النظام السوري المدعومة من قبل روسيا وإيران والمعارضة المسلحة، بوساطة تركية.

وقتلت الميليشيات الشيعية الموالية لنظام «بشار الأسد»، الجمعة، 14 مدنيا بعد إطلاقها النار تجاه قافلة للنازحين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب السورية، خلال توجههم إلى ريف المدينة الغربي، حسب مصادر بالمعارضة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حلب قتل النساء الاغتصاب الانتحار مفتي السعودية