القيادة السعودية تهنئ أمير قطر بذكرى اليوم الوطني لبلاده

السبت 17 ديسمبر 2016 11:12 ص

أرسل الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» برقية تهنئة لصاحب لأمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني» بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لأمير قطر ولحكومة وشعب دولة قطر.

وأشاد بتميز العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة .

وبعث الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية برقية تهنئة لأمير قطر.

وأعرب فيها أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له ، ولحكومة وشعب دولة قطر الشقيق المزيد من التقدم والازدهار .

كما أرسل الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية تهنئة لأمير قطر.

والأربعاء الماضي، أصدر أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، قرارا بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال بذكرى «اليوم الوطني» للدولة الذي يصادف يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، تضامنا مع ما يحدث في مدينة حلب السورية.

وقالت «وكالة الأنباء القطرية» الرسمية (قنا): «إن توجيهات الشيخ تميم جاءت تضامنا مع أهلنا في مدينة حلب الذين يتعرضون لأشد أنواع القمع والتنكيل والتشريد والإبادة».

وفي وقت سابق، أعلنت قطر إلغاء عرضات القبائل احتفالا بـ«اليوم الوطني»، وقال نائب رئيس المجلس البلدي «حمد لحدان المهندي» في تغريدة بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إلغاء عرضات القبائل لليوم الوطني في قطر تضامنا مع أهلنا في حلب، جزا الله أميرنا تميم خير الجزاء، هو تعبير عن مشاعرنا تجاه أشقائنا في حلب».

جاء ذلك بالتزامن مع موقف دولة قطر الرافض للمجازر التي يرتكبها نظام «الأسد» بحق الشعب السوري وأهالي حلب خصوصا.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر اليوم الوطني لقطر القيادة السعودية