«مرور جازان» يحيل شرطي للتحقيق في مشاجرة مع مواطن

السبت 17 ديسمبر 2016 01:12 ص

أحالت إدارة المرور جازان، أحد منسوبيها إلى الشرطة لمعرفة مُلابسات تداول مغردين سعوديين، لمقطع فيديو، أظهر مشادة بين أحد رجال المرور بمنطقة جازان وشاب سعودي، بمنطقة تفتيش دوار عكاظ.

وأظهر مقطع الفيديو، رجل المرور، وهو يقوم بسحب الشاب وتمزيق ملابسه؛ لإركابه بالقوة الجبرية الدورية.

وبحسب «سبق»، قال مدير مرور منطقة جازان العقيد «راشد الغامدي»: «ساءني ما شاهدته في المقطع؛ حيث إن كل مَن ظهروا في المقطع أبناؤنا، ولا يسرني أن يظهر أحدٌ منهم بهذا الشكل الذي ظهروا به»، مؤكداً أنه أصدر توجيهاً بتحويلهم إلى جهات الاختصاص ممثلة بشرطة منطقة جازان، لأخذ كل ذي حق حقه والمخطئ ستتم محاسبته بالشرع.

وأكّدت شرطة منطقة جازان، أنها تحقّق في قضية الشجار الذي وقع بين رجل مرور ومواطن، اللذين ظهرا في مقطع فيديو يوضح إجبار رجل المرور على إركاب مواطن الدورية بالقوة الجبرية، متوعدةً ناشر المقطع.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان المقدم «عبدالرحمن الزهراني»، أنه «تمّت إحالة الموضوع إلى مركز الشرطة المختص للوقوف على مُلابسات الموضوع من جوانبه كافة وفق ما تقضي به الأنظمة، كما سيتم التعامل فيما يخص نشر المقطع، وفق نظام الجرائم المعلوماتية».

وكان الفيديو قد أثار موجة استياءٍ كبيرة بين من المغرّدين والنشطاء؛ حيث طالبوا بضرورة الوقوف على تفاصيل الواقعة، ومحاسبة المخطئ عن وقوع مثل هذه المشاهد أمام المارة؛ ما يسيء إلى صورة رجال الأمن.

من جانبه، برَّر رجل المرور الذي ظهر في مقطع الفيديو، بأن ما حدث كان نتيجة ما تلقاه من إهانة من قِبل المواطن، فيما نفى شهود عيان تلفظ الشاب على رجل المرور.

وقال رجل المرور إن «ما حدث كان بعد منتصف البارحة الأولى؛ حيث كنت في نقطة تفتيش ورصدت مخالفات عدة لهذا الشاب؛ منها عكس الطريق والتظليل، وبعد أن أوقفته وطلبت منه إثباتاته قام برميها على الأرض معترضاً على المخالفة، وبعد شد وجذب بيني وبينه، طلبت "سطحة" لنقل السيارة إلى الحجز، لكنه اعترض على حجزها؛ ما سبّب تجمهر عددٍ من الشباب حولنا»، مؤكداً أنه وفق النظام يتم حجز المخالف بعد إثارته الفوضى، وحدث ما حدث كما شاهده الجميع في الفيديو، مؤكداً أن الشرع سيظهر الحق.

من جانبهم، روى عددٌ من شهود عيان تفاصيل الحادثة؛ حيث نفوا تلفظ الشاب على رجل المرور أو رمي الأوراق على الأرض؛ واصفين تعامل رجل المرور مع الشاب المخالف، بأنه لم يكن بالشكل المأمول من رجل مرور؛ مؤكدين أن بداية الحادثة كانت أن رجل المرور أوقف الشاب وطلب منه إثباتاته، وبعد أن قام بإعطائه إياها، قال له: جنّب السيارة وقام برفع صوته وإطلاق تهديداته بحجز الشاب وسيارته، بعدها تمّت المشادات والاشتباكات بينهما، حتى انتهت بحجز الشاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مرور مشاجرة مقطع فيديو تويتر التحقيق