الجيش المصري يعلن إحباط تهريب 171 كيلوجرام هيروين عبر سفينة إيرانية

السبت 17 ديسمبر 2016 02:12 ص

نشر الجيش المصري، مقطع فيديو، يظهر إحباط القوات المسلحة، تهريب سفينة إيرانية لكمية كبيرة من المخدرات، في المياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.

وقال بيان للقوات المسلحة، مع مقطع الفيديو، الذي بثه المتحدث باسم الجيش المصري العميد «محمد سمير»، إن «القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت أوامر إلى القوات البحرية بدفع إحدى وحداتها إلى الموقع المحتمل لتواجد المركب الإيراني لمعارضتها، وتنفيذ حق الزيارة، والتفتيش عليها».

وأضاف البيان: «أثناء التفتيش تم العثور على أكياس بها مسحوق أبيض (هيروين)، مخبأه بأرضية دورات المياه بالسفينة، وعددها 319 كيسًا تقدر بحوالي 171 كيلوجراما».

وأفاد البيان أنه تم القبض على المركب والطاقم المكون من سبعة أفراد والمضبوطات واقتيادهم إلى القاعدة البحرية، وتسليم المضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وحجزت البحرية المصرية، مبالغ مالية بالروبية الهندية والريال الإيراني والروبية الباكستانية، كما تم القبض على طاقم المركب المكون من أربعة إيرانيين وهنديين وباكستاني.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحف مصرية، إن نيابة جنوب البحر الأحمر، قررت حبس 4 إيرانيين، تم ضبطهم أثناء محاولتهم تهريب 170 كجم هيروين إلى داخل مصر على سواحل البحر الأحمر بالتعاون مع هنديين، وباكستاني.

وأمرت النيابة العامة، عقب معاينة المضبوطات، والمركب الذي احتوى المخدرات المهربة، بحبس جميع المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

يشار إلى أن وزارة الصحة قالت في وقت سابق، أن عدد المدنين في مصر يراوح ما بين 2.5 إلى 3 ملايين مدمن، إلا ان إحصاءات الأمم المتحدة تؤكد أن عدد المدمنين فى مصر يصل إلى 5 ملايين، فيما تقول دراسة لمركز البحوث الاجتماعية أن هناك نحو 8 ملايين مدمن في مصر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري سفينة إيرانية تهريب مخدرات