«أردوغان»: اجتماع اللجنة التركية-القطرية سينعقد بموعده والإرهاب لن يثنينا

الأحد 18 ديسمبر 2016 03:12 ص

أكد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، أن الاجتماع الثاني للجنة الاستراتيجية التركية- القطرية العليا، سينعقد في موعده المقرر اليوم الأحد.

جاء ذلك في كلمة أمام مطار طرابزون شمالي البلاد، تطرق خلالها «أردوغان» إلى الهجوم الإرهابي الذي وقع السبت في ولاية قيصري (وسط).

وفي وقت سابق السبت، أعلنت الرئاسة التركية أن الاجتماع الثاني للجنة الاستراتيجية التركية القطرية العليا، يعقد الأحد في مدينة طرابزون، برئاسة «أردوغان» وأمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني».

وأشار البيان إلى أن الاجتماع سيبحث فرص تعميق التعاون بين البلدين بشكل أكبر، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بخصوص عددٍ من القضايا الإقليمية.

وقال «أردوغان»، «سنكون صفا واحدًا، وأخوة، وليكن أولئك (الإرهابيون) انتحاريين كما شاءوا، فسينتهون، والأعمال الإرهابية لن تثنينا عن المضي قدمًا في طريقنا».

وحث الرئيس التركي الشعب على «الإبلاغ عن أي شخص (مشبوه)، لأن هذه المهمة ليست مقتصرة على قوات الأمن فقط».

كما دعا المواطنين إلى المشاركة في افتتاح مجمع «أق يازي» الرياضي في طرابزون.

وفجر انتحاري سيارة مفخخة كان يقودها، صباح السبت، بجانب حافلة تقل عسكريين أتراك قرب جامعة «أرجياس» في ولاية قيصري؛ ما أسفر عن مقتل 14 جنديًا وإصابة أكثر من 50 بجروح متفاوتة الخطورة.

وتعليقا على الهجوم، قال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، اليوم، إن «تركيا تتعرض لهجمة مشتركة من التنظيمات الإرهابية».

وأضاف «أردوغان» أن «منظمة بي كا كا الإرهابية الانفصالية، على الأخص، تستنفر كل إمكانياتها من أجل قطع الطريق أمام تركيا، وعرقلة تقدمها».

وكان الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان» عقد مباحثات مع أمير قطر، «تميم بن حمد»،  أكتوبر/تشرين أول الماضي، وأفادت مصادر دبلوماسية، بأن المباحثات جرت بعيدا عن عدسات الصحافة، واستمرت ساعتين ونصف الساعة.

وتعد زيارة أمير قطر لإسطنبول هي الخامسة له لتركيا خلال 9 أشهر.

المصدر | الأناضول + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا التعاون بين البلدين تفجير قيصري أردوغان تميم اللجنة الاسترتيجية التركية القطرية