«الدولة الإسلامية» يعلن مسؤوليته عن تفجير عدن الانتحاري

الأحد 18 ديسمبر 2016 12:12 م

تبنى تنظيم «الدولة الإسلامية»، التفجير الانتحاري الذي وقع اليوم الأحد في مدينة عدن جنوبي اليمن وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وقال التنظيم في بيان له على حسابات مرتبطة به بموقع «تويتر» إن «انتحاريا يدعى أبو هاشم الردفاني تجاوز الحواجز الأمنية وفجر سترة ناسفة كان يرتديها وسط تجمع لعناصر الأمن خلف معسكر الصولبان بمدينة عدن، ما أسفر عن مقتل 70 جنديا، بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى».

وفي وقت سابق، أفاد شهود عيان أن انتحاريا يرتدي حزاماً ناسفاً فجّر نفسه مستهدفاً تجمعًا لجنود أمام منزل قائد القوات الخاصة العميد «ناصر العمبوري» على بعد 50 متر تقريبًا من معسكر القوات الخاصة (الصولبان) التابع للجيش قرب مطار عدن الدولي.

وذكر مصدر طبي للأناضول أن الهجوم أسفر عن مقتل 43 جندياً وإصابة العشرات.

ووفق شهود العيان، وقع الهجوم في وقت كانت تحتشد فيه أعداد كبيرة من الجنود في انتظار استلام رواتبهم الشهرية المتأخرة، عقب قرار الحكومة اليمنية مؤخرًا، صرفها.

وفي 10 ديسمبر/كانون أول الجاري، وقع تفجير مماثل، استهدف تجمعًا لجنود أمام المعسكر المذكور، مخلفًا 52 قتيلا، إضافة لعشرات المصابين.

ويأتي هجوم اليوم، في أعقاب إعلان الشرطة اليمنية، في 3 من الشهر الجاري، تفكيك معمل خاص لتجهيز السيارات المفخخة تابع لتنظيم الدولة الإسلامية في أحد أحياء عدن.

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن «الدولة الإسلامية»