تركيا تتصدر دول أوروبا في مدة إجراء مكالمات الهاتف الجوال

الاثنين 19 ديسمبر 2016 09:12 ص

تصدرت تركيا القارة الأوروبية بمدة إجراء مكالمات الهاتف الجوال، خلال الربع الثالث من العام الجاري، بمتوسط بلغ 436 دقيقة شهريا للفرد، فيما بلغ متوسط المكالمات في أوروبا 257 دقيقة شهريا.

وبحسب معطيات مؤسسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (رسمية)، فإن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في تركيا بلغ 74.5 مليون مستخدم، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وبلغت مدة الاتصالات من الهواتف الثابتة والمحمولة خلال الربع الثالث من العام الجاري، 64 مليار دقيقة، منها 62.1 مليار دقيقة للهواتف النقالة، و2.1 مليار دقيقة للهواتف الثابتة.

وأظهرت البيانات، أنه وبالمقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، فإن مدة المكالمات بالهاتف الجوال زادت بنسبة 2.6%، في حين انخفضت مدة المكالمات من الخطوط الثابتة بنسبة 16%.

وأظهرت البيانات أن تركيا احتلت موقع الصدارة في مجال مدة استخدام الفرد للهاتف الجوال شهريا، مقارنة مع الدول الأوروبية.

وارتفعت مدة استخدام الفرد للهواتف الجوالة شهريا في تركيا بنسبة 8% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، أي أنها ارتفعت من 404 دقائق في الربع الثالث من العام 2015 إلى 436 دقيقة خلال العام 2016.

وجاءت بعد تركيا في مدة استخدام الهاتف الجوال شهريا، كل من فرنسا والسويد والنرويج ثم ألمانيا.

أما من ناحية معدل انتشار الهاتف النقال (عدد مستخدمي الجوال)، فقد ظلت تركيا أقل من المتوسط العام في دول «الاتحاد الأوروبي».

وسجلت أعلى معدلات انتشار الهاتف الجوال خلال هذه الفترة في فنلندا، اليونان، النمسا، الدنمارك والبرتغال.

وفي الوقت الذي بلغ فيه معدل انتشار الهاتف الجوال في الدول المذكورة، 133%، وقفت النسبة في تركيا حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي عند قرابة 95%.

  كلمات مفتاحية

تركيا الاتحاد الأوروبي الهاتف الجوال