«بن نايف» يوجه بإعادة تأهيل سجن بريمان وإصلاحية جدة

الاثنين 19 ديسمبر 2016 01:12 ص

قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون بالسعودية، العميد «أيوب بن نحيت»، إن الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أصدر توجيهات بإعادة تأهيل سجن بريمان بجدة والإصلاحية تأهيلا كاملا، لتتلاءم مع إعداد السجين وتأهيله صحيا وبدنيا.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها الإعلاميين في جدة للإطلاع على بعض منشآت ومشروعات المديرية العامة للسجون التطويرية الحديثة، والتي رافقهم خلالها مدير السجون بمنطقة مكة اللواء «فايز الأحمري»، ومدير سجون جدة العميد «مانع العتيبي»، ومدير سجن جدة العام بريمان العقيد «سعد الأسمري»، ومدير الإصلاحية المقدم فايز الاحمري، وعدد من المسؤولين في سجن بريمان واصلاحية جدة.

وأوضح العميد «ابن نحيت» أن السجون تهدف في الأساس إلى تحقيق عناصر الردع الخاص والردع العام، والنظريات الاجتماعية أكدت على أن للسجين مجتمعا خاصا أدى إلى نشؤ ما يسمى بـ«ثقافة السجن»، وهي بمثابة السلوكيات المتكررة والدائمة المرتبطة بهذا المجتمع ونزلائه، وفقا لصحيفة الرياض.

وقبل أسبوعين، أكدت المديرية العامة للسجون أنها حلت معضلة التكدس داخل السجون من خلال افتتاح إصلاحيات نموذجية في الرياض وجدة، بطاقة استيعابية قدرها 7200 سجين، مبينة أنها طالبت بإيجاد عقوبات بديلة للسجن.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سجن بريمان إصلاحية جدة تأهيل السجون بن نايف