خطأ في اسم «السيسي» على جدارية يلغي افتتاح كلية الفنون الجميلة بأسيوط

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 06:12 ص

تسبب خطأ باسم الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» في الجدارية التذكارية لافتتاح كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، إلى إلغاء افتتاحها.

ونقلت صحيفة «الوطن» المصرية، أن رئيس جامعة أسيوط الدكتور «أحمد عبده جعيص»، رفض افتتاح كلية الفنون الجديدة التابعة للجامعة، بعدما فوجئ خلال إزاحة الستار عن الجدارية التذكارية، أن اسم «السيسي» به خطأ، بعدما أضيف اسم «محمد» قبل «عبد الفتاح».

وبحسب مصادر الصحيفة، امتنع رئيس الجامعة عن إزاحة الستار، وتوجه بصحبة السفير الياباني بالقاهرة «تاكيهيرو كاجاوا» الذي كان من المقرر أن يحضر الافتتاح إلى معرض الحرف اليابانية التقليدية.

المصادر قالت إن «الخطأ فى اسم الرئيس المسجل على اللوحة تم تداركه سريعاً، بعدما امتنع المسئولون فى الجامعة عن إزاحة الستار عن لوحة الافتتاح، حيث توجه رئيس الجامعة والسفير اليابانى إلى المعرض مباشرة»، مضيفاً أن «اللوحة تم تركيبها منذ أيام، ومع ذلك لم يتم اكتشاف الخطأ إلا صباح يوم الافتتاح».

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الجدارية، وعلَق أحد نشطاء «فيسبوك»، ساخرًا: «أنا عارف الأسامي المكتوبة كلها.. بس مين محمد عبدالفتاح السيسي ده؟».

وكتب آخر: «لا بد من إقالة المحافظ الجاهل والوزير لجهلهما المفرط في عدم إدراكهما لاسم رئيس الجمهورية».

من جانبه، قال الدكتور «منصور المنسي» عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، إن الخطأ الكتابي في اسم الرئيس على لوحة افتتاح الكلية «غير مقصود، وجاء نتيجة سرعة الأعمال؛ خاصة في الوقت الذي تم تحديده لافتتاح الكلية».

وأشار «المنسي»، إلى أنه تم رفع اللوحة التي عليها اسم الرئيس بالخطأ، وجاري الانتهاء من لوحة جديدة سوف يتم وضعها على مدخل الكلية، بحسب صحيفة «الوفد».

وكانت جامعة أسيوط كانت قد وجهت الدعوة إلى السفير الياباني «تاكيهيرو كاجاوا»، للمشاركة في مراسم افتتاح كلية الفنون الجميلة، وأول معرض للحرف اليابانية التقليدية، الذى تنظمه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة اليابان في القاهرة.

  كلمات مفتاحية

خطأ السيسي جدارية إلغاء افتتاح جامعة مصر