بعد خصم 3 نقاط منه.. «الاتحاد» السعودي: اتخذنا الإجراءات لإلغاء القرار

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 04:12 ص

قال نادي الاتحاد السعودي، الثلاثاء، تعليقا قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بخصم 3 نقاط من رصيده لعدم سداد مستحقات أحد محترفيه،إنه بادر باتخاذ الإجراءات الكفيلة بطلب إلغائه.

وأكد مجلس إدارة النادي في بيان له أنه «بعد القرار الصادر عن لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم بخصم 3 نقاط من رصيد الفريق الأول لكرة القدم في دوري المحترفين، بادر المجلس على الفور، ومنذ تلقيه القرار، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بطلب إلغائه، حيث تواصل مع الممثل القانوني للاعب دميان أليخاندرو مانسو».

وأوضح النادي أن «ثمة مراسلات واتصالات جرت في هذا الخصوص، لوجود التباس في هذه القضية، حيث تم تزويد الممثلين القانونيين بكافة المستندات التي يمتلكها النادي المتعلقة بهذا الملف، وعلى ضوء ذلك تم الاتفاق مع الممثل القانوني للاعب الذي أبدى مشكورا تعاونا كاملا لحل هذه الإشكالية مع لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم».

وأضاف أن «اللاعب أبدى استعدادا للتعاون في حل أي مشاكل إجرائية قد تكون صاحبت عملية سداد مستحقاته، وقام بإرسال خطاب للجنة الانضباط في الاتحاد الدولي، طالبا تعليق قرار حسم النقاط الثلاث، علمًا بأن مجلس الإدارة قام اليوم بمخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذا الخصوص».

وأشار مجلس الإدارة إلى أنه «يود أن يطمئن جماهير النادي الوفية بأنه لم يأل جهدا منذ تلقيه القرار، للعمل للوصول إلى كل ما يحقق مصلحة ناديه العريق وحفظ حقوقه، معتذرا عن أي تأخير في خروج البيان حرصا على دقة وصحة المعلومة».
من جانبه، رد المكتب الإعلامي بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» حول خصم الـ3 نقاط، ان القرار ليس نهائيا.

وأوضح متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، «أن هناك بعض الإجراءات تتم الآن لمعالجة الأمر، ولا يمكن الإدلاء بمزيد من التعليقات أو التصريحات حالياً».

وكشف رد الفيفا بأن حسم النقاط الثلاث من رصيد الاتحاد غير نهائي، وأن هناك مخاطبات بين الأطراف للتوصل للحقيقة وحل الإشكالية، خاصة إذا قدم نادي الاتحاد أوراقه التي تثبت تحويله للمبلغ المطلوب، ويعد ذلك تطوراً مفاجئاً فيما يخص نص القرار المتضمن رفض أي محاولة للاستئناف من قبل نادي الاتحاد لنقض القرار الصادر من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان  الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قرر خصم 3 نقاط من رصيد نادي «الاتحاد» السعودي، في «دوري جميل»، نظير قضية خارجية ضده لدى الاتحاد الدولي.

وقال «طلال آل الشيخ» رئيس اللجنة الإعلامية في اتحاد كرة القدم، إن «الاتحاد السعودي تلقى قراراً من فيفا، يفيد بخصم ثلاث نقاط من رصيد نادي الاتحاد».

وأضاف: «القرار يعود لصالح اللاعب دانيال اليخاندرو مانسو، والذي يطالب الاتحاد بمستحقات مالية متبقية من عقده السابق، بلغت ٣ آلاف دولار أمريكي».

وتابع: «تم مخاطبة نادي الاتحاد لأخذ مرئياتهم حول القرار قبل تطبيقه».

يذكر أن اللاعب، كان قد تصارع على كسب خدماته ناديا «الاتحاد» و«الأهلي» عام 2008، قبل أن يصدر قرار بمنع الناديين من التعاقد معه، وإقرار قانون «ميثاق الشرف» آنذاك.

وجاء القرار صادما، لجماهير نادي «الاتحاد»، الذي يفقد إذا تم تنفيذ القرار، صدارة الدوري، ويتراجع للمركز الثاني برصيد 28 نقطة، متساويا مع «الأهلي»، وينفرد نادي «الهلال» بالصدارة، ويحصد «لقب الشتاء» الرمزي.

ولن يشارك نادي «الاتحاد» في دوري الأبطال الآسيوي لعام 2017، رغم احتلاله المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي لعدم استيفاء الشروط المالية المقررة للحصول على الرخصة الآسيوية.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد السعودي الفيفا سداد المستحقات الاتحاد الدولي لكرة القدم

السعودية: أنباء عن استبعاد نادي «الاتحاد» من دوري «أبطال آسيا»