الرئيس الفلسطيني يصل إلى الرياض في زيارة رسمية

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 12:12 م

وصل الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» إلى الرياض اليوم، في زيارة رسمية يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين لاستعراض أحدث التطورات في القضية الفلسطينية.

 وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، وزير الدولة عضو، مجلس الوزراء، «مساعد بن محمد العيبان»، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة «باسم عبد الله الآغا»، ومندوب عن المراسم الملكية، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

ويلتقي «عباس» خلال الزيارة عددًا من المسؤولين، على رأسهم العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، للتشاور في كافة القضايا السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

ومن المُنتظر أن يطلع «عباس» ملك السعودية على نتائج المؤتمر السابع لحركة فتح الذي عقدته نهاية الشهر الماضي، وما يتهدد القدس من أخطار، وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب الوكالة السابقة الذكر.

ومن جانبه، قال سفير فلسطين لدى السعودية «بسام الآغا»، «كلنا يعرف المواقف المبدئية والثابتة للمملكة العربية السعودية تجاه القضية الفلسطينية، والقدس، والتأكيد الدائم من المملكة إن موقفها ثابت تجاه فلسطين، وأيضا تأكيد الرئيس للمملكة أن فلسطين معها في مواجهة الإرهاب».

ويرافق «عباس» في زيارته، التي لم يعلن عن مدتها، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية «صائب عريقات»، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية «مجدي الخالدي»، وقاضي القضاة «محمود الهباش»، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء «ماجد فرج»، بالإضافة إلى سفير فلسطين لدى المملكة.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الفلسطيني الرياض زيارة رسمية