أمريكي يمني يؤكد طرده من طائرة «دلتا آيرلاينز» بعد تحدثه العربية (فيديو)

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 05:12 ص

أكد الشاب الأمريكي، اليمني الأصل، «آدم صالح»، المعروف على موقع «يوتيوب»، بأنه أُنزل من طائرة تابعة إلى شركة «دلتا آيرلاينز» الأميركية في العاصمة البريطانية لندن لأن ركابًا انزعجوا من حديثه بالعربية مع والدته.

لكن شركة «دلتا» قالت من جهتها إنه طُلب منه مغادرة الرحلة المتجهة من لندن إلى نيويورك صباح، اليوم الأربعاء، بسبب «إزعاج» لم تحدد طبيعته، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وصور الشاب، البالغ 23 عامًا، ويُتابعه أكثر من 2.2 مليون شخص على موقع «يوتيوب» لنشره تسجيلاً لفيديو طرده، ونشره على موقع «تويتر» (شاهد الفيديو).

وقال «صالح» على «تويتر» «» مشيرًا إلى أنه كان يتحدث هاتفيا مع والدته.

وظهر حول الشاب عدد من الركاب معارضين إخراجه، لكن في مؤخرة الطائرة حيث كان جالسًا، ولوح عدة أشخاص بيدهم تجاهه مودعين.

ورد «صالح» على طارديّه بالقول «أنتم عنصريون..أتحدث بلغة مختلفة فتقولون إنكم منزعجون! لا أصدق ما أرى». وتابع «وجهوا لي الشتيمة لكنني لم أرد بالمثل».

بعد ثلاث ساعات على نشر الفيديو تم تناقله على «تويتر" أكثر من 200 ألف مرة.

وقال «صالح» إنه، بعد تأخير استمر ساعات تعرض خلالها لتفتيش أمني، تمكن من التوجه إلى نيويورك مع شركة أخرى وإنه سيتوجه مباشرة لاستشارة محاميه.

واضطرت الشركة إلى التعليق فنشرت بيانًا يبرر إخراج الشاب بسبب «إثارته الإزعاج في المقصورة ما دفع أكثر من عشرين راكبا إلى التعبير عن الضيق».

وأكدت الشركة فتح تحقيق لفهم ظروف الحادثة، من دون ذكر لمحادثة بالعربية. لكنها قالت إنها تأخذ المزاعم بالعنصرية بصورة جدية.

 

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

أمريكي يمني طرد طائرة بريطانية