تقرير صادم يرصد معاملة غير إنسانية من شركة سعودية خاصة لعمالها (فيديو)

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 05:12 ص

رصد تقرير وُصفَ بالصادم، أمس الثلاثاء، معاناة شديدة لعمال إحدى الشركات الخاصة السعودية، من عدم تلقي رواتبهم لعدة أشهر، وما ترتب على ذلك من متاعب، إضافة إلى مستوى المعيشة المتدني في السكن الموفر لهم من الشركة.

ووثق التقرير، بحسب موقع «عين اليوم»، شكاوى مريرة من العمال والموظفين، من جنسيات مختلفة، لعدم تسلم رواتبهم، وانتهاء الإقامات، ما ترتب عليه عدم الاستفادة من التأمين الطبي، ومعاناتهم الصحية، والنفسية، وعدم توفر أطعمة، وعدم قدرة العامل على شرائها، وقبولهم للصدقات (شاهد الفيديو).

كما أظهر التقرير الحالة السيئة لسكن العمالة، والتي لا تتماشى مع المعايير النظامية ولا الدينية ولا الإنسانية، فالمياه غير صالحة للشرب، ولا توجد كهرباء، إضافة إلى انتشار الحشرات والثعابين والحيوانات القارضة، في محل السكن.

وتحدث مدير إدارة المشروع، «علي الزهراني»، في التقرير، كاشفًا أن صاحب الشركة ثري يهتم بالخيول وسباقات الفروسية، تاركًا عمال شركته يعانون معاناة شديدة. فيما قال العمال – الذي ينتمون إلى جنسيات متعددة – إنهم عندما يطالبون برواتبهم وحقوقهم يواجهون بعبارات سيئة وتهديد، وأبدوا رغبتهم في مغادرة المملكة بعد استلام حقوقهم من الشركة.

المصدر | عين اليوم السعودي

  كلمات مفتاحية

تقرير صادم شركة خاصة معاملة غير إنسانية