الجيش التركي: فقدنا 10 وقتلنا 138 من مسلحي «تنظيم الدولة» في سوريا

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 06:12 ص

أعلن الجيش التركي، مساء اليوم الأربعاء، أن 138 من مسلحي «تنظيم الدولة» قتلوا في العمليات العسكرية اليوم بمنطقة الباب في إطار عملية «درع الفرات» شمالي سوريا

وجاء في بيان للجيش أن «10 جنود أتراك لقوا مصرعهم وأصيب 18 آخرون بجروح، في معارك تخوضها القوات التركية ضد مسلحي التنظيم».

وقبل صدور البيان الأخير للجيش، أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، أن «مدينة الباب محاصرة حاليا، بشكل تام، من قبل الجيش السوري الحر وجنودنا»، بحسب «روسيا اليوم».

وفي وقت سابق من الأربعاء، ذكر الجيش التركي، أن قوات المعارضة التي تحاصر مدينة الباب منذ أسابيع، سيطرت بدرجة كبيرة على المنطقة الاستراتيجية المحيطة بمستشفى المدينة.

وجاء في بيان صدر عن الجيش: «في الوقت الراهن الاشتباكات العنيفة مستمرة في المنطقة»، مضيفا أن منطقة المستشفى الواقعة على سفح تلة تطل على الباب، يستخدمها «تنظيم الدولة» منذ فترة طويلة كمخزن للأسلحة والذخيرة.

وتابع البيان: «فور انتزاع السيطرة على هذه المنطقة ستنكسر هيمنة تنظيم الدولة على الباب». وأضاف البيان أن التنظيم المتشدد يستخدم بكثافة المهاجمين الانتحاريين والسيارات الملغومة.

فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قوات من المعارضة السورية تمكنت من السيطرة على طريق حلب–الباب البري، الثلاثاء، بعد معارك شرسة.

وأطلقت تركيا، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم «درع الفرات» لتطهير المنطقة من مقاتلي «تنظيم الدولة».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الجيش التركي تنظيم الدولة سوريا درع الفرات بشار الأسد