الكرملين: الحوار بين موسكو وواشنطن «مجمد» على كل المستويات

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 06:12 ص

أكد المتحدث باسم الكرملين «دميتري بسكوف»، اليوم الأربعاء، أن الحوار بين روسيا والولايات المتحدة «مجمد على كل المستويات تقريبا»، في حين تشهد العلاقات بين البلدين أسوأ أزمة لها منذ نهاية الحرب الباردة.

وقال «بسكوف»، في مقابلة مع قناة «مير-تي في» الروسية، إن «الحوار مع الولايات المتحدة مجمد على كافة المستويات تقريبا.. نحن لا نتواصل أو نتواصل بالحد الأدنى»، بحسب «أ ف ب».

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية «جون كيربي»، إن «التواصل الدبلوماسي مع روسيا مستمر حول عدد كبير من المسائل لا سيما الملف السوري».

ومنذ بداية الشهر، تحادث وزير الخارجية «سيرجي لافروف» ثلاث مرات مع وزير الخارجية الأمريكي «جون كيري» وفق وزارة الخارجية الروسية.

وقال «كيري»، إن «خلافاتنا الكبيرة مع موسكو أمر معروف، ولكن ليس هناك انقطاع في الحوار».

وبعد فوز «دونالد ترامب» بالرئاسة، قال الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» إنه يأمل في «حوار بناء وعمل مشترك  مع واشنطن لإخراج العلاقات الروسية الأمريكية من الوضع الحرج».

وتأزمت العلاقات بين البلدين بسبب النزاع السوري والأزمة الأوكرانية، وبدأ تدهور العلاقات مع ضم موسكو لشبه جزيرة القرم في مارس/آذار 2014، على الإثر اتهمت واشنطن موسكو بدعم المقاتلين الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الكرملين جون كيري ترامب بوتين روسيا الولايات المتحدة