الملك «سلمان» و«عباس» يبحثان مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 07:12 ص

بحث العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، في قصره في الرياض، اليوم الأربعاء مع الرئيس الفلسطيني، «محمود عباس»، المستجدات الخاصة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وعبّر «عباس» عن سعادته باللقاء الذي جمعه بخادم الحرمين الشريفين، مُشيداً بموقف المملكة الثابت الداعم للقضية الفلسطينية منذ عهد الملك المؤسس «عبد العزيز»، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

حضر اللقاء من الجانب السعودي: ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف»، وأمير منطقة الرياض «فيصل بن بندر»، ووزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، مستشار العاهل السعودي الأمير الدكتور «منصور بن متعب»، ووزير الحرس الوطني الأمير «متعب بن عبد الله»، ووزير الدولة، عضو مجلس الوزراء الدكتور «مساعد العيبان»، ووزير الدولة، عضو مجلس الوزراء الدكتور «إبراهيم العساف»، ووزير الخارجية «عادل الجبير»، ووزير المالية «محمد الجدعان».

كما حضره من الجانب الفلسطيني: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور «صائب عريقات»، وقاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية الدكتور «محمود الهباش»، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء «ماجد فرج»، والمستشار الدبلوماسي للرئيس «مجدي الخالدي»، وسفير فلسطين لدى المملكة «باسم الآغا».

والتقى الرئيس الفلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، أيضاً، في العاصمة السعودية الرياض، وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، بحسب وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية «وفا».

وتناول اللقاء الأخير مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، بالإضافة إلى عدد من القضايا التي تهم البلدين، وأشاد «عباس» بموقف السعودية خلال مراحل النضال الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان الرئيس الفلسطيني وصل المملكة في وقت سابق من اليوم، وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، «مساعد بن محمد العيبان»، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة «باسم عبد الله الآغا»، ومندوب عن المراسم الملكية.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان الرئيس عباس المستجدات الفلسطينية