الأمير «تشارلز» يدعو إلى التسامح مع اللاجئين والاختلافات الدينية

الخميس 22 ديسمبر 2016 12:12 م

دعا ولي العهد البريطاني، الأمير «تشارلز»، اليوم الخميس، إلى المزيد من التسامح في معاملة اللاجئين في ظل الاختلافات الدينية في البلاد التي تستقبلهم، وذلك عبر رسالة بثتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قبيل عيد الميلاد (الكريسماس).

وقال الأمير «تشارلز» في برنامج «فكرْ لليوم» الذي تبثه محطة «راديو 4» التابعة إلى «هيئة الإذاعة البريطانية»: «عادة ما نفكر أثناء عيد الميلاد في (ولادة ربنا) يسوع المسيح»، على حد قوله.

وأضاف «تشارلز»: «إننا نشهد الآن ظهور العديد من الجماعات الشعبوية في أنحاء العالم، العدائية بصورة متزايدة، نحو هؤلاء الذين ينتمون إلى أقلية دينية».

وأشار «تشارلز»: «رغم ذلك، أتساءل ما إذا كنا نتذكر هذا العام كيف تتكشف قصة ميلاد المسيح ، مع هجرة العائلة المقدسة هرباً من الاضطهاد العنيف».

وأوضح ولي العهد البريطاني أن الكثير من اللاجئين الدينيين وغيرهم، يعانون أيضاً من الاضطهاد في ديارهم الجديدة.

وفصّل «تشارلز»: «وقد نتذكر أيضاً أنه عندما هاجر النبي محمد من مكة إلى المدينة، فإنه فعل ذلك لأنه، أيضاً، كان يسعى إلى حرية العبادة، له ولأتباعه».

وأشار ولي العهد البريطاني في نهاية كلماته  إلى الاضطهاد الذي يتعرض له المسيحيون وغيرهم في سوريا والعراق، والذين تعتبر «الحرية الدينية بالنسبة لهم في كل يوم، خياراً قاسياً بين الحياة والموت».

واختتم ولي العهد البريطاني كلماته بالقول: «كل ذلك يعد بمثابة صدى مقلق للغاية للأيام المظلمة في ثلاثينيات القرن الماضي»، والتي بلغت ذروتها، «في محاولة مجردة من الشعور الانساني لـ(إبادة اليهود) في أوروبا»، بحسب قوله.

  كلمات مفتاحية

تشارلز لاجئون تسامي خلافات دينية