الكرملين: «بوتين» و«نتنياهو» يبحثان التعاون المشترك في مكافحة الإرهاب

الجمعة 23 ديسمبر 2016 07:12 ص

أعلن المكتب الصحفي للكرملين في بيان أصدره في ساعة متأخرة ليلة الخميس أن الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» ورئيس الوزراء الاسرائيلي «بنيامين نتنياهو» ناقشا في اتصال هاتفي الوضع في الشرق الأوسط وجهود مكافحة الإرهاب.

وقال البيان إن الزعيمين «واصلا تبادل الآراء بشأن الوضع الحالي في الشرق الأوسط» و«أكدا استعدادهما لمزيد من التعاون النشط في مكافحة الارهاب»، بحسب وكالة ايتار تاس.

ويعد هذا الاتصال الهاتفي، الذي بادر به الجانب الإسرائيلي، هو الثاني في الاسبوع الحالي.

وكان «نتنياهو» قد قدم تعازيه الاربعاء في مقتل السفير الروسي لدى تركيا «اندرية كارلوف»، وأعرب عن استعداد إسرائيل لتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب مع روسيا.

وفي مقابلة مع شبكة «سي بي اس» الأمريكية في منتصف الشهر الجاري، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي علاقات بلاده مع روسيا بالودية، ولكنه أشار إلى أن الولايات المتحدة لاتزال الحليف الاقرب للدولة العبرية.

في أغسطس/أب الماضي، وصفت صحيفة إسرائيلية علاقة إسرائيل وروسيا هذه الأيام بالغرامية، وقالت إن ذلك يتجلى في مستويات مختلفة تشمل التجارة والثقافة، فضلا عن توطد الروابط السياسية بين حكومة «بنيامين نتنياهو» وإدارة الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين».

وقد تحدثت صحيفة «إسرائيل اليوم» المقربة من نتنياهو عن ازدهار التبادل التجاري بين تل أبيب وموسكو، وأشارت إلى انتشار البضائع الإسرائيلية في المحلات التجارية في روسيا.

المصدر | د ب أ + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتنياهو بوتين روسيا إسرائيل