دبلوماسي روسي يثير أزمة في مطار القاهرة بعد رفضة الخضوع لإجراءات التفتيش

الجمعة 23 ديسمبر 2016 11:12 ص

أثار دبلوماسي بالسفارة الروسية لدى مصر، اليوم الجمعة، أزمة بمطار القاهرة، بعد رفضه الخضوع لإجراءات التفتيش المتبعة لتأمين الركاب وحقائبهم لدى سفره إلى موسكو.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة، لوكالة «الأناضول»، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إنه «أثناء إنهاء إجراءات طائرة الخطوط الأردنية رقم 508 والمتجهة إلى عمان، تقدم مندوب للسفارة الروسية بالقاهرة (لم يسمه) لإنهاء إجراءات سفره، ومعه كرتونة، رفض وضعها على جهاز الكشف بالأشعة بحجة أنها حقيبة دبلوماسية».

وأوضح المصدر أنه تم الاتصال بمكتب الخارجية بمطار القاهرة، وتم التواصل مع مندوب السفارة، والذي وافق على إجراءات التفتيش وغادر القاهرة متوجها إلى عمان ومنها إلى موسكو.

وتتخذ مصر إجراءات مشددة من التأمين في مطاراتها لتلافي حظر السفر الصادر ضد بلادها من بلاد غربية لاسيما موسكو، عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء (شمال شرق) في 31 أكتوبر/تشرين أول 2015، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب.

وكان رئيس الوزراء المصري «شريف إسماعيل» قد صرح شهر مارس/ آذار الماضي إن إيرادات السياحة المصرية تراجعت نحو 1.3 مليار دولار منذ تحطم الطائرة الروسية في سيناء .

وفي يناير/كانون ثاني الماضي، كشف مسؤول مصري، عن خسائر بقيمة 766 مليون دولار تكبدها قطاع السياحة في منتجعي شرم الشيخ والغردقة، شمال شرقي البلاد، خلال الشهور الثلاثة التي أعقبت حادثة تحطم طائرة الركاب الروسية في منطقة سيناء المصرية.

  كلمات مفتاحية

مطار القاهرة السفارة الروسية مصر الطائرة الروسية

إصابة 3 ركاب خلال إخلاء طائرة مصرية بمطار القاهرة بعد إنذار خاطئ

إلغاء سفر سفير قطر لدى مصر بعد رفضه تفتيشه ذاتيا بمطار القاهرة

«صاروخ مطار القاهرة» يثير أزمة في إعلام «السيسي»