طائرة شحن مصرية تغادر إلى موسكو لأول مرة منذ تحطم الطائرة الروسية

السبت 24 ديسمبر 2016 04:12 ص

قالت مصادر مسؤولة إن شركة مصر للطيران للشحن الجوي قامت بتسيير أولى رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو، وذلك بعد توقف أكثر من عام عقب تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

وأوضحت المصادر، في بيان نشره أصوات مصرية أنها رحلة خاصة على متنها 40 طنا من الخضروات والفاكهة.

وأضافت المصادر "جاءت الرحلة بناء على بروتوكول تم توقيعه مع السلطات الروسية لتسيير الرحلة إلى موسكو، ومن المنتظر استمرار تسيير رحلات أخرى خلال الفترات القادمة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال للرئيس عبد الفتاح السيسي -خلال اتصال هاتفي الأربعاء الماضي- إن روسيا تعتزم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو قريباً، في ضوء ما خلصت إليه التقييمات الأمنية والفنية التي تعاون بشأنها البلدين.

وكانت روسيا وبريطانيا وعدة دول أخرى قررت تعليق رحلاتها الجوية مع مصر مع نهاية العام الماضي بعد أن انفجرت طائرة روسية فوق سيناء بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وتعد هذه هي أكبر كارثة جوية في تاريخ الطيران الروسي ، حيث تحطمت طائرة -من طراز إيرباص إيه-321 وتديرها شركة متروجيت- أثناء عودتها بسياح روس من شرم الشيخ إلى سان بطرسبرغ، فوق سيناء ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224. فيما يرجح خبراء أن الحادث وقع إثر انفجار داخل الطائرة أسفر عن سقوطها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر روسيا الطائرة الروسية