«الداخلية» المصرية تصفي اثنين بزعم تورطهما في اغتيال عميد بالجيش

الأحد 25 ديسمبر 2016 05:12 ص

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، مقتل اثنين من المتورطين في قتل العميد «عادل رجائي» قائد الفرقة التاسعة مدرعات، وذلك إثر تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن بمحافظة المنوفية.

وادعى بيان، صدر في وقت مبكر اليوم الأحد، أنه تم العثور على السيارة المستخدمة في حادث مقتل «رجائي» ملقاة بترعة الإسماعيلية بمحافظة القليوبية، وتبين سابقة شراؤها ببطاقة مزورة دون تسجيلها بوحدة المرور، كما تم تحديد الوكر الذي استخدمه الجناة في تجهيز وإخفاء الأدوات والأسلحة المستخدمة، وهو عبارة عن مزرعة كائنة بمدق الجزار القبلي بكفر داوود بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية.

وبحسب البيان، فإن المزرعة مملوكة لأحد أعضاء جماعة «الإخوان» الهاربين ويتردد عليها آخرون من عناصر ما أسماه البيان «الحراك المسلح الإخواني»، موضحا أنها تستغل في تصنيع العبوات المتفجرة وتلغيم السيارات، على حد تعبيره.

وزعم البيان أنه تم تحديد المترددين على المزرعة والعناصر المشاركة في قتل «رجائي»، مضيفا أنه تم رصد اعتزام اثنين من هؤلاء التردد على الطريق الإقليمي بمنطقة كفر داوود بمدينة السادات صباح اليوم الأحد، والتقابل مع عناصر مجموعاتهم للإعداد لتنفيذ عمل إرهابي.

ووفق البيان، فقد تم استئذان نيابة أمن الدولة العليا وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط العنصرين المشار إليهما، إلا أنهما بادرا فور مشاهدتهما للقوات بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاهها، حيث تم التعامل معهما وأسفر ذلك عن مصرعهما، حسبما ورد في البيان.

وتوفي «رجائي» يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن عمر 52 سنة بعد إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه أمام منزله بمنطقة العبور شرق القاهرة.  

وأوضحت المصادر أن المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية وانتظروا خروجه وأطلقوا عليه وابلا من النيران فأردوه قتيلا قبل أن يلوذوا بالفرار.

وشيع «رجائي» في جنازة عسكرية من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي في شمال شرق القاهرة، الذي شيع منه في جنازة عسكرية للنائب العام «هشام بركات» الذي قتل في انفجار سيارة ملغومة بالعاصمة في يونيو/حزيران الماضي. 

وأعلنت مجموعة تعرف باسم «لواء الثورة» مسؤوليتها عن مقتل العميد، ووصفت على موقع «تويتر»، «رجائي» بـ«مجرم السيسي» في إشارة إلى رئيس الجمهورية «عبدالفتاح السيسي».

ويعد «رجائي» أرفع ضابط يتم اغتياله في مصر منذ الانقلاب العسكري، كما أنه لأول مرة يتم استهداف ضابط بهذه الرتبة بعيدا عن محافظات سيناء حيث تدور اشتباكات مستمرة بين الجيش ومسلحين منتسبين لـتنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الجيش وزارة الداخلية العميد عادل رجائي لواء الثورة