روسيا: فرضية العمل «الإرهابي» بحادث تحطم الطائرة غير مستبعدة

الأحد 25 ديسمبر 2016 03:12 ص

أكد وزير النقل الروسي «مكسيم سوكولوف»، أن فرضية العمل الإرهابي في حادث تحطم الطائرة المنكوبة «تو- 154»، التي سقطت، اليوم الأحد، في البحر الأسود، غير مستبعدة، لكنه من المبكر الحديث عنها.

وقال «سوكولوف» في تصريح صحفي إن «لجنة التحقيق الخاصة بالحادث ستنظر في كل الأسباب المحتملة التي قد تكون سببا بسقوط الطائرة التابعة لوزارة الدفاع، والتي كان على متنها 92 شخصا أثناء توجهها إلى قاعدة حميميم في سوريا».

وذكر الوزير أن فترة عملية البحث والإنقاذ في منطقة الكارثة، بالقرب من سواحل مدينة سوتشي جنوب روسيا، قد تكون طويلة، معلنا أنه لم يتم بعد العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة.

وأوضح أنه «سيتم البحث عن الصندوقين في قاع البحر بواسطة أجهزة خاصة، إلى جانب الاعتماد على مجموعة من الغواصين».

وأشار إلى أن «البحث عن الضحايا لم يتوقف وسيستمر ليوم غد الاثنين»، مضيفا أنه «لا معلومات عن ناجين حتى الآن».

وتابع الوزير أن «الإجراءات القادمة لعملية البحث والإنقاذ ستكون على عاتق وزارة الطوارئ الروسية إضافة إلى وسائل وزارة الدفاع وخفر السواحل في حال الضرورة والطيران».

وكانت طائرة عسكرية روسية قد تحطمت فوق البحر الأسود، صباح اليوم، بعد إقلاعها من مطار سوتشي وعلى متنها 91 راكبا لم ينج أحد منهم، وكانت الطائرة متوجهة من روسيا لسوريا للمشاركة في احتفالات رأس السنة مع الجنود الروس في سوريا.

وقال مصدر إن «فرقة اليكسانداروف للرقص الفولكلوري الروسي كانت على متن الطائرة، وأنها كانت في طريقها لقاعدة حميميم لإحياء حفلة لرأس السنة الميلادية».

كما كشفت مصادر عن وجود جنرال و4 عقداء ومقدم من بين القتلى في حادث تحطم الطائرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا تحطم طائرة العمل الإرهابي