السفارة المصرية بدمشق تنهي أوراق 9 مواطنين وطفل لإعادتهم للقاهرة

الأحد 25 ديسمبر 2016 05:12 ص

أنهت السفارة المصرية لدى نظام «بشار الأسد» في سوريا، أوراق سفر 9 مواطنين وطفل رضيع، سبق أن نجحت السفارة في إخراجهم من حلب في 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، فقد أنهت السفارة المصرية في دمشق وثائق الـ9 أشخاص أبناء أسرة المواطن المصري «كمال عبده حسن شحاته» وشقيقه وعائلتهما الذين نجحت السفارة المصرية في إخراجهم من منطقة الاشتباكات في حلب الشرقية يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقال «محمد ثروت سليم» القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، إنه تم أيضا الانتهاء من الأوراق الخاصة بالطفل «زكريا كمال عبده حسن شحاته» الذي وُلد خلال الاشتباكات، والعمليات العسكرية في حلب الشرقية.

وأوضح القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق أنه لم يكن هناك أي أوراق ثبوتية خاصة بالطفل الرضيع، مضيفا أن السفارة المصرية أنهت جميع الأوراق الخاصة به، واستخراج وثيقة سفر له للسفر مع الأسرة.

وسيظل هناك 3 من أفراد الأسرة لم يتم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بهم بعد بسبب زواج أحدهم من مواطنة سورية قبل فترة، ولم يتم توثيق إجراءات الزواج بسبب ظروف الحرب التي تمر بها حلب.

وجاري الانتهاء من هذه الإجراءات؛ وتسفيرهم إلى أرض الوطن خلال الأيام القادمة.

وبحسب بيان الخارجية، يبلغ عدد المصريين الذين نجحت السفارة في توفيق أوضاعهم وتسفيرهم إلى أرض الوطن من سوريا خلال العام 2016، حوالي 95 شخصا.

  كلمات مفتاحية

حلب سوريا السفارة المصرية القاهرة إنهاء إجراءات