مقتل قيادي بـ«الإصلاح» و24 مسلحا من الحوثيين وقوات «صالح» في معارك باليمن

الأحد 25 ديسمبر 2016 05:12 ص

أفاد «عبد الله الشندقي»، الناطق باسم مقاومة صنعاء، الأحد، بمقتل 24 مسلحا من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع »علي عبدالله صالح»، وجرح العشرات في معارك مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية، بمديرية نهم (40) كم جنوب صنعاء.

وقال «الشندقي»، في بيان نشرته وكالات الأنباء إن رجال الجيش والمقاومة الشعبية مسنودين بطيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية تمكنوا من تحرير جبل النهدي وسد العقران والجبال المحيطة به، بعد معارك مع ميليشيا الحوثي وقوات «صالح».

وذكر «الشندقي»، أن المعارك أدت إلى سقوط 3 قتلى في صفوف الجيش والمقاومة وجرح 9 آخرون.

وأشار الناطق باسم المقاومة إلى أن طيران التحالف العربي شن غارات جوية استهدفت 8 دوريات عسكرية ومدرعتين ومدفعا تابعا للميليشيات، ما أدى إلى تدميرها.

في السياق ذاته، قُتل قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، خلال معارك مع مسلّحي الحوثيين وحلفائهم، في محافظة مأرب، وسط اليمن اليوم الأحد.

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية لـالعربي الجديد» أن رئيس حزب الإصلاح في مديرية بعدان بمحافظة أب، «رشاد البعداني»، قُتل اليوم خلال معارك مع الانقلابيين في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب.

وفي منطقة المخدرة بمأرب، ذكرت مصادر المقاومة أن مقاتلات التحالف دمرت ثلاثة أطقم تابعة للحوثيين والموالين لصالح، كانت تقل مسلحين وذخائر، بالتزامن مع تصاعد المواجهات بأطراف مأرب الغربية بين قوات الشرعية والانقلابيين.

وتشهد أطراف مأرب الغربية، ومنطقة نِهم المحاذية لها والتابعة إدارياً لمحافظة صنعاء، تصعيداً في المواجهات والغارات الجوية منذ أيام، نتج عنها مقتل العشرات، وأعلنت قوات الشرعية السيطرة على العديد من المواقع.

وفي محافظة حضرموت شرقي البلاد، نجا مسؤول محلي، من محاولة اغتيال، وقُتل اثنان من مرافقيه برصاص مسلحين، اعترضوا موكبه، ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادث.

جاء ذلك بالتزامن مع وصول الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، برفقة رئيس الحكومة «أحمد عبيد بن دغر»، إلى مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، في زيارة هي الأولى من نوعها بالنسبة للرئيس اليمني.

وتعد حضرموت، من أهم المحافظات اليمنية وتحتل نحو مساحة ثلث البلاد، وكانت مدينة المكلا، مركز المحافظة تحت سيطرة تنظيم القاعدة لمدة عام كامل، بين أبريل/نيسان 2015 وحتى الشهر نفسه من العام الجاري، انسحب التنظيم ودخلت القوات الحكومية للسيطرة على المدينة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية الحوثيين الإصلاح