روسيا تعلن العثور على جسم الطائرة المنكوبة في البحر الأسود

الاثنين 26 ديسمبر 2016 11:12 ص

قال فريق البحث والإنقاذ التابع لوزارة الطوارئ الروسية في المنطقة الجنوبية لروسيا، إن الغواصين عثروا في البحر الأسود، على جسم طائرة «توبوليف-154»، ووفقا للمعلومات الأولية، فإن حطام الطائرة يوجد على عمق 27 مترا وعلى مسافة ميل واحد من الشاطئ.

وجاء في بيان وزارة الطوارئ الروسية: «في السادس والعشرين من ديسمبر، في الساعة 13.20 (بتوقيت موسكو) عثر غواصو وزارة الطوارئ الروسية، في البحر الأسود، على جسم الطائرة التي تحطمت أمس الأحد».

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن الحطام على عمق 27 مترا وعلى مسافة 1 ميل من الشاطئ باتجاه المدرج.

جاء ذلك فيما، أكد وزير النقل الروسي «ماكسيم سوكولوف» أن التحقيق في حادث الطائرة «تو-154» التابعة لوزارة الدفاع الروسية في البحر الأسود، يركز على فرضيتي عطل فني وخطأ الطاقم.

وقال «سوكولوف» الذي يترأس اللجنة المعنية بالتحقيق في الحادثة، اليوم الاثنين: «اليوم لا تشمل الفرضيات الأساسية للتحقيق، احتمال وقوع عمل إرهابي، ولذلك ننطلق من أن أسباب الكارثة تعود إما إلى عطل فني أو إلى خطأ الطاقم».

جاءت تصريحات «سوكولوف» أثناء اجتماع للجنة التحقيق، بعد يوم من تحطم الطائرة، فجر أمس الأحد، في مياه البحر الأسود، بعد مرور 7 دقائق على إقلاعها من مطار سوتشي.

وكانت الطائرة تتجه إلى اللاذقية السورية، وعلى متنها 92 شخصا، بينهم أفراد فرقة موسيقية تابعة للجيش الروسي كان من المخطط أن يشاركوا في احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة في قاعدة حميميم الجوية.

وكانت الطائرة أقلعت من مطار تشكالوفسكي قرب موسكو، وتوقفت في سوتشي للتزود بالوقود، وكانت تقل 84 راكبا و8 هم أفراد الطاقم، بحسب وزارة الدفاع.

وبين هؤلاء 64 من أعضاء فرقة ألكسندر الموسيقية الرسمية للجيش الروسي وقائدها «فاليري خليلوف» كانوا في الطائرة، إضافة إلى جنود روس، وكانوا متجهين إلى سوريا للاحتفال برأس السنة مع الجنود الروس المنتشرين هناك منذ سبتمبر/أيلول 2015.

  كلمات مفتاحية

روسيا تحطم طائرة البحر الأسد سوريا

روسيا: عطل فني أو خطأ الطاقم وراء سقوط الطائرة المنكوبة