«بن سلمان» يبحث «هاتفيا» مع «كيري» مستجدات المنطقة

الاثنين 26 ديسمبر 2016 07:12 ص

أجرى الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي اليوم اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الأمريكي «جون كيري».

وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

ولم تكشف الوكالة مزيد من التفاصيل حول ما جرى خلال الاتصال، غير أن «كيري»، يحاول في الأسابيع الأخيرة حلحلة الملف اليمني، من أجل إحراز أي تقدم فيما يبدو على الصعيد السياسي في هذا الملف قبل مغادرته المنصب.

وقبل أيام، استقبل الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، الأحد، وزير الخارجية الأمريكي، والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة تجاهها، إضافة إلى استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

وأدى النزاع اليمني إلى مقتل قرابة 10 آلاف شخص بالإضافة إلى إصابة عشرات الآلاف وفق منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن «جيمي ماكغولدريك».

وكانت اليمن شهدت منذ عام 2014 نزاعاً مسلح بين حركة أنصار الله «الحوثيين» والقوات الموالية للرئيس السابق «علي عبد الله صالح» من جهة، والقوات الموالية للرئيس «عبد ربه منصور هادي» مدعومة من تحالف لدول عربية بقيادة بقيادة السعودية من جهة أخرى.

يُذكر أن التحالف يقوم منذ 26 من مارس/ أذار 2015 بقصف أهداف تتبع «الحوثيين» وقوات الرئيس السابق في جميع أنحاء اليمن في محاولة لـ«إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان كيري العلاقات السعودية الأمريكية