العثور على الصندوق الأسود للطائرة الروسية.. وموسكو تعلق رحلات «TU-154»

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 07:12 ص

كشف مصدر روسي عن انتشال الصندوق الأسود الخاص بتسجيل بيانات رحلة الطائرة التابعة لوزارة الدفاع التي تحطمت في البحر الأسود.

وقال المصدر إنه تم بالفعل انتشال الصندوق من المياه وأن طائرة ستنطلق قريبا من مدينة سوتشي الساحلية لنقل الصندوق إلى موسكو حيث سيقوم متخصصون من وزارة الدفاع بتحليل المعلومات المسجلة فيه، وفقا لوكالة «تاس» الروسية.

هذا، ونقلت وكالة «إنترفاكس» عن مصدر لم تنشر اسمه، قوله «إن روسيا علقت تحليق جميع طائراتها من طراز تو-154 لحين معرفة السبب وراء تحطم إحدى هذه الطائرات القديمة التي ترجع إلى الحقبة السوفياتية».

وأمس، قال فريق البحث والإنقاذ التابع لوزارة الطوارئ الروسية في المنطقة الجنوبية لروسيا، إن الغواصين عثروا في البحر الأسود، على جسم طائرة «توبوليف-154».

وكانت الطائرة تتجه إلى اللاذقية السورية، وعلى متنها 92 شخصا، بينهم أفراد فرقة موسيقية تابعة للجيش الروسي كان من المخطط أن يشاركوا في احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة في قاعدة حميميم الجوية.

وكانت الطائرة أقلعت من مطار تشكالوفسكي قرب موسكو، وتوقفت في سوتشي للتزود بالوقود، وكانت تقل 84 راكبا و8 هم أفراد الطاقم، بحسب وزارة الدفاع.

وبين هؤلاء 64 من أعضاء فرقة ألكسندر الموسيقية الرسمية للجيش الروسي وقائدها «فاليري خليلوف» كانوا في الطائرة، إضافة إلى جنود روس، وكانوا متجهين إلى سوريا للاحتفال برأس السنة مع الجنود الروس المنتشرين هناك منذ سبتمبر/أيلول 2015.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا الطائرة المنكوبة البحر الأسود الصندوق الأسود سوريا