عميد أسرة «الجيراني» ينفي التواصل مع مختطفي قاضي القطيف

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 08:12 ص

نفى «أحمد الجيراني» عميد أسرة قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في القطيف «محمد الجيراني»، أي تواصل من قبل الخاطفين مع أسرة الشيخ، 

وأكد أن كل ما يشاع في مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، وفقا لصحيفة «سبق».

وأشار إلى أن «أسرة الشيخ تعيش في قلق مُستمر، وعلى الرغم من ذلك إلا أننا متفائلون خيراً في عودة الشيخ محمد الجيراني؛ بمساعدة الجهات الأمنية»، 

وأوضح أن «الشائعات المنتشرة عن الشيخ أرهقتنا كثيرا وأوجدت أجواء سيئة ونحن لن نيأس».

وأضاف «هذه عصابة تُدار ببرنامج من الخارج بهدف الإخلال بأمن البلد وزرع الفتنة وترويع الأمنين، وهذا لن يحدث، فالشعب السعودي يد بيد مع رجال الأمن لحماية البلد من هؤلاء الشرذمة القليلة، ولن ينجح مثل هؤلاء في زعزعة أمننا».

وأمس، بدأ قاضي التمييز بدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف الشيخ «غالب الحماد»، عمله بديلا للقاضي الشيخ «محمد الجيراني» المختطف، منذ أسبوعين، بهدف إنجاز المعاملات المتوقفة منذ اختفاء «الجيراني».

وكانت مصادر أوضحت أن المركبة التي اختطفت الشيخ الجيراني جيب لون أبيض، ولكن لم يتم تحديد نوع المركبة، فيما تم العثور على حذائه والمشلح الذي كان يرتديه في موقع الحدث.

وكان الشيخ «الجيراني» تعرض للاعتداء مرتين سابقاً، حيث قام مجهولون بالاعتداء على ممتلكاته الخاصة، والتي كانت متوقفة أمام منزله الثاني في حي الدخل المحدود بجزيرة تاروت.

وكان مجهولون أضرموا النار في منزل وسيارة القاضي «الجيراني» فدمرته بالكامل، وتسبّب الحادث في ترويع وإصابة اثنين من أبناء القاضي بجروح متفاوتة واختناق عدد من أفراد عائلته، في حادثة استغرب لها الكثير من أبناء محافظة القطيف.

وأنقذ أهالي الحي العائلة من موت محقق إثر اندلاع الحريق بمنزلهم الكائن ببلدة الربيعية، حيث أصيبوا بالاختناقات جراء كثافة الأدخنة، بعدما حاصرتهم النيران قبل وصول فرقة الدفاع المدني إلى موقع الحادث، التي سيطرت على النار قبل امتدادها إلى بقية المنزل.

وعرف عن الشيخ «الجيراني» شدته في تصريحات صحفية بالأخذ على أيدي الفئة التي تحاول المساس بأمن هذه البلاد المقدسة، مشيرا إلى أن منفذي أعمال الشغب بمحافظة القطيف هم قصر وغير راشدين ولا أحد من العقلاء والحكماء يوافقهم على أعمالهم، وهذا الأمر مرفوض من أهالي محافظة القطيف، ومن قام به هم فئة قليلة جدا ولا تمثل أهالي القطيف الشرفاء، ويعمل الشيخ «الجيراني» قاضيا مكلفا في دائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف، ويتخذ من مكتبه مقرا لإمضاء عقود الزواج والطلاق وما يتعلق بأعمال الدائرة.

هذا وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل الشيخ «منصور بن عبدالرحمن القفاري» اهتمام وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور «وليد بن محمد الصمعاني» بقضية اختفاء قاضي دائرة الأوقاف والمواريث بمحكمة القطيف الشيخ «محمد الجيراني».

وقال إن «الوزير وجه مدير فرع الوزارة في المنطقة الشرقية بالتواصل المستمر مع أسرة القاضي الشيعي والجهات المعنية لحين عودته إلى ذويه سالما معافى، بإذن الله».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاضي القطيف المختطف الجيراني دائرة الأوقاف والمواريث السعودية