«هآرتس»: (إسرائيل) تدرس شراء صورايخ جديدة لضرب العمق اللبناني

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 08:12 ص

كشفت جريدة «هآرتس» (الإسرائيلية)، عن دراسة لوزارة الدفاع «لشراء مئات الصواريخ والقذائف الدقيقة القادرة على الوصول إلى أهداف في العمق اللبناني».

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن (إسرائيل) ترغب، أيضاً، في تطوير قذائف إكسترا، وصاروخ لورا، من طراز أرض–أرض الذي تسعى (إسرائيل) في الفترة المقبلة إلى تزويده بتقنيات غربية حديثة، استعداداً لأي مواجهة محتملة مع لبنان تحديداً، بحسب موقع «24» الإماراتي.

وفي الوقت ذاته أشارت الجريدة إلى أن سلاح المدفعية يعمل على تفعيل قذائف تستخدم لإصابة أهداف بواسطة تطبيق GPS ، وهي المرة الأولى التي يُربط فيها التطبيق بالتقنيات العسكرية.

وفي المقابل يفحص الجيش حالياً حسب الجريدة، إمكانية شراء قذائف وصواريخ أرض–أرض أخرى، لتوسيع إمكانيات الهجوم البري

وكشفت الجريدة أن هذه القذائف من طراز روماح التي تنتجها الصناعات العسكرية (الإسرائيلية)، تكتسي أهمية كبرى، خاصةً أنها قادرة على الإصابات المباشرة حتى عند إطلاقها من مسافات بعيدة، وقادرة على حمل ما يقارب 20 كيلوغراماً من المتفجرات

وقال مصدر عسكري للجريدة إن التركيز حالياً ينصب على قذائف إكسترا التي يمكنها الوصول إلى 150 كيلومتراً، وحمل ما يقرب من 120 كيلوغراماً، ويُمكن إطلاقها من على متن شاحنة، أما صاروخ لورا فيستطيع الوصول إلى 300 كيلومتراً، محملاً برأس حربي يزن ما يصل إلى 600 كيلوغراماً، ويمكن إطلاقه من البر أو البحر.

المصدر | موقع 24 الإماراتي

  كلمات مفتاحية

هآرتس إسرائيل صواريخ ضرب العمق اللبناني