إيران تطلق 12 تحذيرا لطائرات أجنبية للابتعاد عن منطقة المناورات الجوية

الأربعاء 28 ديسمبر 2016 10:12 ص

قال متحدث عسكري إيراني، الأربعاء، إن إيران حذرت طائرات استطلاع أجنبية حاولت الاقتراب من قواتها أثناء تدريبات عسكرية لقوات الدفاع الجوي على ساحل الخليج.

وأوضح البريجادير جنرال «عباس فرجبور» أنه «في الأيام الثلاثة الماضية تم إصدار أكثر من 12 تحذيرا لطائرات من خارج المنطقة للامتناع عن الاقتراب من المجال الجوي لمنطقة المناورات»، وفقا لوكالة «إرنا» الإيرانية.

وذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء أن التحذيرات وجهت لطائرات تابعة للبحرية الأمريكية وطائرات بدون طيار اقتربت من منطقة المناورات الجوية السنوية.

وقالت السلطات إن النظام الصاروخي الروسي إس-300 سطح/جو الذي سلم حديثا وصواريخ محلية الصنع فضلا عن رادارات ومعدات حربية إلكترونية من بين الأسلحة التي يجري اختبارها في المناورات التي تمتد في ثلاثة أقاليم في جنوب البلاد.

والاثنين، أطلقت إيران مناورات عسكرية واسعة النطاق بمشاركة أطفال تقل أعمارهم عن الـ15 عاما، حملت اسم «حماة سماء الولاية7».

وتثير التحركات العسكرية الإيرانية قلقا متصاعداً لدى دول خليجية، وخاصة السعودية والبحرين، واللتين تتهمان طهران بالتدخل في شؤونهما، ومحاولة زعزعة استقرارهما الداخلي، وهو ما تنفيه إيران، وتزعم حرصها على علاقات حسن جوار مع جيرانها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

طائرات استطلاع إيران مناورات جوية