وزير «الحرس الوطني» السعودي: المملكة ليست بحاجة للتجنيد الإجباري

الخميس 29 ديسمبر 2016 05:12 ص

كشف وزير الحرس الوطني السعودي الأمير «متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز»، عن استقبالهم العديد من الطلبات لشباب راغبين في الالتحاق بالسلك العسكري، مشددا على عدم حاجة المملكة إلى التجنيد الإجباري، خاصة أن طلبات الالتحاق متوفرة ويتبقى فقط توفير وظائف لها.

وبين «متعب»، خلال افتتاحه القرية الأمنية بالحرس الوطني، أمس الأربعاء، أن القرية سيكون لها فروع أخرى بعدة مناطق بالمملكة لتأهيل أفراد الحرس الوطني، مشيدا بتعاون وزارة الداخلية معهم وتسليمها حراسة المنشآت للحرس الوطني من أجل القيام بالتدريبات اللازمة.

ولفت إلى أن أفراد الحرس الوطني تدربوا على جميع فنون القتال في الجبال والسهول، كما تنوعت تلك التدريبات بين الأمن والحروب، معلنا جاهزيتهم لتنفيذ أية مهمة تطلب منهم في أي وقت ومكان.

وأشار إلى أن الحرس الوطني درع حصينة للدفاع عن حدود الوطن في مهمته القتالية مع وزارة الدفاع، وحفاظا لأمنه واستقراره عبر مهمته الأمنية مع وزارة الداخلية، لافتا إلى أن طيران الحرس الوطني جاهز للمهمات التي تطلب منه، وأي عملية فهو جاهز لها، لافتا إلى أن القرية الأمنية بالحرس الوطني سيكون لها فروع في مناطق عدة لتأهيل الأفراد من الحرس الوطني متى ما تم الاحتياج إلى ذلك.

ونوه بالتعاون الكبير بين الحرس الوطني ووزارة الداخلية في مختلف المهمات والواجبات الأمنية والتعاون المشترك في مجالات العمل الأمني المتعددة، مشيدا باهتمام وحرص ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» على كل ما من شأنه تطوير العمل الأمني وتعزيزه.

وأوضح أن الفرد من الحرس الوطني تدرب على جميع فنون القتال في الجبال أو في السهول وتنوعت تلك التدريبات بين الأمن والحروب، قائلا: «واليوم نفتتح قرية للتدريب التي تستفيد منها القطاعات كافة».

وكان الأمير «متعب» اطلع عقب افتتاح القرية على مراحل المشروع وما يحتويه من مرافق وخدمات تدريبية، وشهد في الميدان الخاص بالعرض الأمني عددا من العروض الأمنية التي أدتها وحدات من لواء الأمن الخاص الأول، بمشاركة طيران الحرس الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الحرس الوطني متعب بن عبدالله التجنيد الإجباري