رئيس «كير»: تصنيف الإمارات لنا كمؤسسة «إرهابية» ظالم ونتمنى عدولها عن القرار

الخميس 29 ديسمبر 2016 06:12 ص

أعرب رئيس منظمة العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) «نهاد عوض» عن أمله في أن تتراجع دولة الإمارات عن قرارها بتصنيف منظمة كير كمؤسسة إرهابية ضمن قائمتها للمنظمات الإرهابية، معتبرا أنه «قرار ظالم لمؤسسة تمتعت وتتمع بعلاقات جيدة مع الجميع ولا تناصب العداء لأي أحد، شأنها الشأن الأمريكي ولا تتدخل بشؤون الآخرين».

وأضاف «عوض» في مقابلة له مع موقع (عربي 21) «تميزت علاقة كير بالإمارات وغيرها بعلاقة احترام متبادل وصداقة ونتمى أن تعود كما كانت»، مشيرا إلى أنه عندما يتعرض شاب أو أي رجل إماراتي داخل أمريكا لأي مشكلة، هذه تعتبر قضية كير الأولى».

وقال «بغص النظر عن موقف حكومته من المؤسسة، ولا نضع اعتبار للمنشأ أو البلد، نحن نخدم رؤيتنا بشكل واضح، وفي حادثة الاعتداء على رجل الأعمال الإماراتي قبل فترة استطاعت كير خلال ساعات أن تحضر رئيس الشرطة وعمدة المدينة إلى مكتب كير وقدموا اعتذارا إلى رجل الأعمال الأمريكي الذي تعرض للضرب».

وأكد «عوض» أن كير تعتبر مؤسسة مدنية سلمية، وأعرق مؤسسة للمسلمين في أمريكا والغرب، تعرف بالإسلام وتدافع عن حقوق المسلمين وتدافع عن شؤونهم السياسية، وهي تعتبر نموذج للعمل الإسلامي في الغرب ولا شك أنها نموذج لملايين المسلمين، الحكومة الأمريكية تحترم كير، لكن ما يقوم به البعض هو يعكس آراءهم وليس حال كير.

وكانت منظمة (كير) تحركت لمتابعة قضية تعرض رجل الأعمال الإماراتي «أحمد المنهالي» للاعتداء من قبل الشرطة الأمريكية وتبنتها، وأجبرت عمدة الولاية وشرطة أوهايو على الاعتذار، وتابعته في سجنه وفي المشفى حتى الاعتذار واستمرت في متابعة القضية فيما انتظرت سفارة الإمارات في أمريكا عدة أيام قبل أن تتحرك تجاه هذه القضية ، رغم أن (كير) تضعها أبوظبي ضمن المنظمات الإرهابية التي أعلن عنها في نوفمبر 2014م ضمن 84 تنظيماً يضم جماعات إسلامية وسطية في العالم

وفي شهر يوليو/تموز الماضي، طالب مستشار ولي عهد أبوظبي، «عبدالخالق عبدالله»، السلطات الإماراتية بإعادة النظر في إدراج «كير» بقائمة المنظمات الإرهابية، وذلك على خلفية تدخل «كير» في قضية المواطن الإماراتي.

وشدد كير على أن «الحقوق القانونية لرجل الأعمال الإماراتي الذي تعرض للاعتقال التعسفي بولاية أوهايو بسبب لباسه الوطني والوشاية به مكفولة ولا تنازل عنها».

كما تعهدت المنظمة الإسلامية بمقاضاة موظفة الفندق بتهمة البلاغ الكاذب.

وعقدت المنظمة اجتماعا خاصا مع عمدة أوهايو ورئيس شرطة الولاية من أجل قضية الإماراتي، وهو الاجتماع الذي تقدم به مسؤولو الولاية بالاعتذار وذلك بضغوط مكثفة من جانب المنظمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نهاد عوض كير الإمارات