«أردوغان» ينتقد الغرب بسبب دعمه التنظيمات الإرهابية

الخميس 29 ديسمبر 2016 08:12 ص

قال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إن الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا، تتجه تحت حجج مختلفة لتقديم دعم علني لتنظيمات «إرهابية» تورطت بدماء الأبرياء في المنطقة.

وأكد «أردوغان» في حفل توزيع جوائز المؤسسة التركية للبحوث العلمية والتكنولوجية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم للتنظيمات «الإرهابية» التي تقتل المظلومين.

وانتقد «أردوغان» دول حلف «الناتو» وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب إصرارها على دعم تنظيم «حزب الاتحاد الديمقراطي» (الذراع السوري لتنظيم حزب العمال الكردستاني).

وأشار «أردوغان» إلى أن دول «الناتو» و«التحالف الدولي» ضد «الدولة الإسلامية» لم تقدم أي دعم لتركيا خلال عملية الباب رغم وجود قوات لها في المنطقة، منتقدا «الناتو» بسبب وقوفه متفرجا أمام التهديدات التي تعرضت لها تركيا على طول حدودها مع سوريا، والقذائف التي استهدفت الأراضي التركية.

وطالب «أردوغان» دول الغرب بتحديد موقفها واتخاذ موقف صريح هل هي إلى جانب تركيا في حربها ضد الإرهاب، أم إلى جوار التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن تركيا.

وكان «أردوغان» قد قال في وقت سابق: «التحالف كان يقول سنواصل محاربة الدولة الإسلامية إلى النهاية»، مضيفا: «كانوا يتهموننا بدعم التنظيم والآن جميعهم تلاشوا عن الأنظار، بل على العكس فهم يدعمون التنظيمات الإرهابية، ومنها الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي، هذا واضح جدا، لدينا أدلة مؤكدة بالصور والتسجيلات المصورة».

وتابع: «سنواصل محاربة الدولة الإسلامية بكل حزم، سواء توفر الدعم لنا أو لم يتوفر، ولن نتراجع عن المضي قدما في هذا الطريق»، مؤكدا أن «التحالف الدولي» لا يلتزم في الوقت الراهن بتعهداته التي قطعها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا الولايات المتحدة الناتو حزب العمال الكردستاني حزب الاتحاد الديمقراطي الدولة الإسلامية أردوغان