الخارجية العمانية تؤكد انضمام السلطنة إلى تحالف الدول الإسلامية لمكافحة الإرهاب

الخميس 29 ديسمبر 2016 04:12 ص

أصدرت وزارة الخارجية العمانية مساء اليوم (الخميس) بيانا أكدت فيه على انضمام السلطنة إلى تحالف الدول الإسلامية لمكافحة الإرهاب في سياق الفهم المشترك للدول الإسلامية.

وأوضحت أن انضمام السلطنة إلى تحالف الدول الإسلامية لمكافحة الإرهاب يأتي في سياق الفهم المشترك للدول الإسلامية، وعلى وجه الخصوص دور وقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأهمية تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المناطق التي يسودها العنف الإرهابي المسلح.

وأضافت أن سلطنة عُمان سوف تبذل، وكما كانت على الدوام، كل الجهود مع الأشقاء والأصدقاء لتوفير بيئة إقليمية يسودها الأمن والسلام في هذه المرحلة التي يتوجب فيها تعاون كل الأطراف لتحقيقها.

وكان ولي ولي العهد السعودي قد تلقى رسالة من الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عمان، «بدر بن سعيد البوسعيدي»، تتضمن انضمام السلطنة للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وقد ثمن الأمير «محمد بن سلمان» هذا الموقف، وأعرب عن تقديره للقيادة في سلطنة عمان على دعم جهود المملكة العربية السعودية في قيادة التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

وقد أعلن الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز»، ولي ولي العهد السعودي، عن التحالف في ديسمبر/كانون الأول 2015، ليؤكد حرص العالم الإسلامي على محاربة الإرهاب، الذي تضرر منه العالم الإسلامي أولاً، قبل المجتمع الدولي.

وبدأ التحالف عمله عبر إنشاء «مركز التحالف الإسلامي العسكري»، في الرياض، وذلك من أجل تطوير الأساليب والجهود لمحاربة الإرهاب في العالم الإسلامي، ولتنسيق الجهود بين الدول المشاركة بهدف الارتقاء بالقدرات لمحاربة الإرهاب وكل ما يزعزع أمن دول العالم الإسلامي.

يذكر أن سلطنة عمان تعد الدولة الواحدة والأربعين التي تنضم للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

  كلمات مفتاحية

مكافحة الإرهاب سلطنة عمان

اللحظة العُمانية في استكمال التحالف الاستراتيجي الإسلامي