«عادل عزت» يفوز برئاسة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم

السبت 31 ديسمبر 2016 11:12 ص

فاز المرشح «عادل عزت» برئاسة مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم 2017-2020 ، وذلك بعد حصوله على 25 صوتاً مقابل 17 صوتا لمنافسه «سلمان المالك» في الجولة الثالثة من الانتخابات التي جرت في مركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة الرياض ظهر السبت.

وتنافس كل من «عادل عزت» و«سلمان المالك» و«خالد بن معمر» و«نجيب أبو عظمة» على رئاسة اتحاد القدم، خلفا للرئيس الحالي «أحمد عيد»، الذي انتهت ولايته رسمياً بنهاية ديسمبر/كانون أول 2016.

واحتكمت لجنة الانتخابات إلى 3 جولات لتحسم السباق الرباعي بين المرشحين، فيما بلغت أصوات أعضاء الجمعية 42 صوتاً بعد حجب اللجنة الأولمبية السعودية أصواتها الخمسة، بحسب مواقع سعودية.

وفي الجولة الأولى، حصل «عادل عزت» على 15 صوتاً، و«خالد المعمر» على 14 صوتاً، فيما نال «سلمان المالك» 12 صوتاً، وكسب نجيب أبو عظمة» صوتاً واحداً فقط، وهو ما جعله يغادر السباق.

في الجولة الانتخابية الثانية، كسب «عزت» 20 صوتاً، و«سلمان المالك» 12 صوتاً، و«خالد بن معمر» 10 أصوات، وبذلك غادر الأخير السباق الرئاسي.

أما في الجولة الثالثة والحاسمة، فقد فاز «عزت» بـ25 صوتاً، وأما منافسه الرئاسي «المالك» فقد خسر السباق إثر نيله 17 صوتاً فقط.

وبذلك فإن الفائز بمنصب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم هو «عادل بن محمد عزت» ولمدة 4 سنوات.

من جانبه، أدلى الرئيس الجديد بتصريح لوسائل الإعلام بعد فوزه مباشرة، قال فيه: «أشكر حكومة سيدي خادم الحرمين على الدعم اللامتناهي لدعم الرياضة والشباب، أيضا كل الشكر لجهود الأمير عبد الله بن مساعد على جهوده الجبارة لنقل الرياضة لعصر ذهبي جديد، شكراً لأحمد عيد وأعضاء إدارته على الجهد الجبار الذي قاموا به، شكراً لأعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم، وإن شاء الله أكون أحسن مما تظنون، بإذن الله ننقل كرتنا إلى عصر ذهبي جديد».

واكتسب «عزت» خبرة تصل إلى قرابة 20 عاما في مجال إدارة الأعمال والتسويق داخل وخارج المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توليه منصب المدير العام التنفيذي لدوري عبداللطيف جميل.

وحصل على عدة شهادات أبرزها دكتوراة في التسويق من جامعة باريس، ودرجة الماجيستير في إدارة الأعمال من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة الملك عبدالعزيز.

وتقدم «عزت» باستقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الورق السعودية مطلع الأسبوع الحالي، تمهيدًا لترشحه لرئاسة الاتحاد.

  كلمات مفتاحية

السعودية الاتحاد السعودي لكرة القدم

بعثة «غلاطة سراي» التركي تصل المملكة لملاقاة «الاتفاق»

«الاتحاد العربي» يدرس إقامة «البطولة العربية» في لندن